مُذِيعة شبكة “CNN” تعتذر عن ترويج كذبة الرئيس الأمريكي بشأن حماس

14 أكتوبر 2023 09:17

هوية بريس – علي حنين

قدّمت مذيعة شبكة CNN، سارة سيدنر، اعتذارها بعد نقلها رواية مضللة عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والتي زعمت قيام رجال الحركة بقطع رؤوس الأطفال.



وقالت “سيدنر” على حسابها في منصة “إكس” إنها نقلت في حديثها على الهواء مباشرة، ادعاء مكتب رئيس الوزراء “بأن حماس قطعت رؤوس الأطفال والرضع”.

وتابعت: “كنت بحاجة إلى أن أكون أكثر حذرًا في كلماتي، وأنا آسفة”.

وكانت قناة “I24 News” الصهيونية، قد تحدثت عما أسمتها بالفظائع التي ارتكبتها حماس في غلاف غزة، مدعية أن “الجنود الإسرائيليين انتشلوا جثثًا لـ40 طفلاً صغيرًا، بعضهم كان مقطوع الرأس”، ولذلك تمت دعوة الصحافة إلى المكان، ونقل هذه الرواية رئيس الوزراء الصهيوني ووسائل إعلام عالمية.

ولم تُبت القناة ما يوثق هذه الجرائم التي ادّعتها، لا بصوت أو صورة، كما لم يُشِر أي مصدر رسمي إلى وجود مجزرة ارتكبتها حماس ضد الأطفال الرضع.

وكان فريق منصة “إيكاد” قد قام، من خلال تحقق منفصل، بكشف ادعاء وتضليل القناة الصهيونية بقتل حماس 40 طفلًا وقطع رؤوس بعض الرضّع منهم.

كما نشرت قناة كتائب القسام في 13 أكتوبر 2023، تسجيلًا مصورًا، أظهرت من خلاله تعامل الكتائب مع الأطفال خلال المعارك في مستوطنة “حوليت”، وذلك في أول أيام عملية “طوفان الأقصى”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M