نائب روحاني يدعو إلى تحقيق مطالب الشعب الإيراني

09 يناير 2018 16:43
تصاعد وتيرة الاحتجاجات العمّالية جنوب غربي إيران

هوية بريس – وكالات

دعا النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جيهانغيري اليوم الثلاثاء، إلى تحقيق مطالب الشعب الإيراني، وحل كافة المشكلات الاقتصادية والسياسية والثقافية التي تعانيها البلاد.

وأوضح جيهانغيري في كلمة خلال إحياء ذكرى وفاة الرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني، أن الاعتراضات والنقاشات الحاصلة بشأن المشكلات السياسية والاقتصادية والثقافية، هي من أجل مستقبل إيران.

وشدد جيهانغيري على ضرورة إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة، كي لا تتحول الاعتراضات إلى تظاهرات للعنف والكراهية، مبينا أن العنف يضر بوحدة البلاد.

وتابع جيهانغيري قائلا: “الحوار هو السبيل الوحيد لحل المشكلات التي تعانيها البلاد”.

وفيما يتعلق بمسيرة الرئيس الإيراني الراحل هاشمي رفسنجاني السياسية، قال جيهانغيري: “إن رفسنجاني كان يفهم جيدا مشكلات الشعب، وكانت علاقاتنا مع البلدان العربية جيدة في عهده”.

يذكر أن رفسنجاني تولى رئاسة إيران لدورتين متتاليتين خلال الفترة الممتدة بين عامي 1989 ـ 1997، وتوفي في 8 يناير عام 2017.

وفي 28 ديسمبر الماضي، بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق إيران) احتجاجات على غلاء المعيشة، وتحولت لاحقا إلى تظاهرات تتبنى شعارات سياسية.

وامتدت التظاهرات فيما بعد لتشمل عشرات المدن، بينها العاصمة طهران، والعاصمة الدينية “قم”، مخلفة 24 قتيلا على الأقل وعشرات المصابين، فيما أوقفت قوات الأمن أكثر من ألف محتج، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M