نبيلة منيب: فشل الإسلاميين في الحكم أو رئاسة الحكومة هو بداية نهضتنا

01 ديسمبر 2019 11:35
مرة أخرى تثير طاطة نبيلة منيب الضجة.. بعد وصفها للحجاب بـ"الخنشة" وغرماءها السياسيين بـ"المنافقين"

هوية بريس-متابعة

في حوار لها مع أسبوعية الأيام استبشرت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، واعتبرت أن: “فشل الإسلاميين في الحكم أو رئاسة الحكومة هو بداية نهضتنا”، تقصد نهضة حزبها اليساري، في الوقت الذي أصبح اليسار في خبر كان ولا يدرس إلا في كتب تاريخ الدول التي كانت ذات منهج اشتراكية أوالشيوعي.

وفي نفس الحوار تابعت نبيلة: أن “التيارات الإسلاموية فهمت جيدا بأنه إذا استطاعت أن تخضع نصف المجتمع وتجعله طيعا، وهو المرأة، فستنتصر، ونحن نرى حشود النساء الطيبات اللواتي يذهبن إلى صناديق الاقتراع ويصوتن على نساء ربما مثلهن، ولكن عندما يسافرن خارج المغرب يأخذن حريتهن ويرتدين ثيابا أخرى..”، وهو موقف غريب من الحزب الذي يعتبر نفسه الأكثر ليبيرالية ولا يتدخل في حياة الناس الخاصة وما موقف بلافريج الذي خلق الجدل عنا ببعيد، ولكن يبدو أنها حركات الإحماء للانتخابات القادمة.

 وقالت نبيلة: “نحن إذن في مجتمع النفاق والتسلط والسلطوية، واللعب على وتر الدين واستغلال وأدلجة الدين والمتاجرة به، التي أصبحت تجارة مربحة بالنسبة لهم، توصلهم إلى المقاعد غير المستحقة”، فعلا نبيلة منيب فهمت اللعبة السياسية في المغرب الحديث، وعقلية المغاربة وبدأت تظهر علينا بين الفينة والأخرى بالحجاب، وإقامة الصلاة. قبح الله السياسة المتلونة التي لا طعم لها ولا رائحة ولا لون.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M