نبيل بنعبد الله يستقبل تنسيقية “الأساتذة المتعاقدين”

24 أبريل 2021 12:03

هوية بريس- متابعة

استقبل محمد نبيل بنعبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم بالمقر الوطني للحزب، وفدا ممثلا عن الأساتذة أطر الأكاديميات.

وخلال هذا اللقاء عرض وفد الأساتذة ملفهم المطلبي الرامي الى الدمج في نظام الوظيفة العمومية والتمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها الاساتذة المدمجون في الوظيفة العمومية.

وأضاف الأساتذة، في معرض حديثهم، على أن الوضع الحالي ينم عن انعدام لمبدأ المساواة بينهم وبين زملائهم “النظاميين”، و يتعلق الأمر بالترقية بالشهادات، إذ لا يُسمح للأساتذة أطر الأكاديميات باجتياز المباريات، كالمباريات المتعلقة بالمناصب التحويلية بالجامعات، بينما يُسمح لزملائهم الآخرين باجتيازها، وهذا، حسب تعبيرهم ضرب للمساواة المنصوص عليها في الفصل التاسع والعشرين من الدستور، بالاضافة لعدم استفادتهم من الحركة الانتقالية الوطنية.

من جانبه عبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن قلقه تجاه التطورات الذي يعرفها الحقل التعليمي بالنظر لتنامي احتجاجات فئات عريضة من نساء ورجال التعليم. حيث طالب الحكومة إلى ضرورة فتح حوار جدي ومسؤول مع هذه الفئة التربوية لمعالجة ملفهم المطلبي وفق تصور يضمن المساواة التامة في الحقوق الاجتماعية والحظوظ في الترقية والمسار المهني.

الأمين العام للحزب، ذكر خلال هذا الاستقبال بمواقف حزب التقدم والاشتراكية الرافضة لكل ممارسات العنف التي وُوجِهتْ به نضالات نساء ورجال التعليم. كما أكد على ضرورة تحمل الحكومة لمسؤوليتها من أجل تقديم بدائل حقيقية لتعزيز دور الموارد البشرية للأطر التربوية وبناء مدرسة عمومية تتوفر فيها كل شروط الجودة وتكافؤ الفرص وضامنة لتعليم منصف وعادل.

كما دعا الحكومة لضرورة تدارك ما أهدر من زمن مدرسي برسم الموسم الدراسي الحالي من أجل تمكين التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية من التحصيل الدراسي اللازم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M