نقابات قطاع النقل تقرر خوض إضراب وطني وهذه مطالبها..

17 يونيو 2022 13:27
هذه خطة وزارة الداخلية لمحاربة المضاربة في تذاكر السفر خلال أيام العيد

هوية بريس- متابعة

أصدرت كل من المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعدد الوسائط والكونفدرالية العامة للنقل واللوجستيك وفيدرالية النقابات الديمقراطية للنقل واللوجستيك، بيانا تعبر فيه عن عزمها “خوض إضراب وطني الإثنين 20 يونيو الجاري، احتجاجا على الارتفاع المهول في أسعار المحروقات”.

وطالبت النقابات، في بيانها، ب”التدخل الفوري لوقف موجة ارتفاع المحروقات، مع سن سياسة التسقيف والحد من المضاربة واستغلال الأزمة”.

كما دعت إلى “مراجعة مبلغ الدعم الذي خصصته لمهنيي النقل الطرقي، بعد وصول سعر الغازوال إلى 15 درهما، مع الإسراع بإخراج إطار قانوني وتنظيمي خاص بمؤشر الغازوال، يهدف إلى تقنين تقلبات سعره”.

وطالبت ذات النقابات الحكومة ب”فتح حوار جاد ومسؤول من أجل مراجعة عدد من التشريعات والقوانين وتحيينها وملاءمتها للمعايير الدولية الجديدة للنقل واللوجستيك، مع القطع مع سياسة الريع وتحرير قطاع النقل”، مناشدة الحكومة على “تنظيم مختلف أصناف النقل الحضري والنقل السياحي ونقل البضائع عبر سن قوانين جديدة تحمي النقل من “المتطفلين”، بالإضافة إلى إصدار قانون منظم لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة وتمكسن السائقين المهنيين من رخص النقل وفق دفتر تحمملات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M