نقابة ببني ملال توجه رسالة احتجاجية للمدير الإقليمي للتعليم..

18 أبريل 2022 10:38

هوية بريس- متابعة

وجهت الجامعة الوطنية للتعليم، ببني ملال، رسالة احتجاجية إلى المدير الإقليمي للتعليم، تنتقد فيها “”استهدافه لمناضلي النقابة منذ توليه مسؤولية تدبير المديرية”.

وأوضحت النقابة التابعة الاتحاد المغربي للشغل ببني ملال، وفق ما أوردته جريدة “الأسبوع الصحفي”، أن “هناك العديد من القرارات الظالمة، من بينها إعفاء أربعة إداريين من مهامهم كمديري مؤسسات تعليمية أو كحراس عامين، وتوقيف رواتب مجموعة من الأساتذة المنتمين للنقابة”.

وأفادت ذات المراسلة ب”انخراط المدير الإقليمي في الحملات الانتخابية لنقابات أخرى ضد الأطر المرشحة في لوائح الجامعة الوطنية للتعليم، وممارسة ضغوطات على الموظفين لعدم الترشح مع النقابة خلال انتخابات اللجان الثنائية الماضية، كما أن المدير الإقليمي قام بنسف جلسات الحوار التي عقدت معه، بعد تملصه من تنفيذ الوعود التي قدمها خلال هذه اللقاءات، فضلا عن ضغطه على الأستاذات والأساتذة الذين طرحوا ملفاتهم لتغيير انتمائهم النقابي من الاتحاد المغربي للشغل لنقابة أخرى كشرط للاستجابة لمطالبهم”، على حد ما جاء في مراسلةةالهيئة النقابية.

وذكرت الرسالة “المدير الإقليمي بمكانة الجامعة الوطنية للتعليم كقوة أولى قطاعيا ومركزيا وفق آخر استحقاق انتخابي مهني”.

كما دعته إلى “إيقاف الإعفاءات التي طالت الإداريين ووقف حملات التضييق على العمل النقابي، وإلغاء كل الاستفسارات التي طالت مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M