نقابة تطالب الحكومة بإعادة فتح القاعات الرياضية الخاصة

05 مارس 2021 12:42

هوية بريس- متابعة

طالبت النقابة الوطنية للقاعات الرياضية الخاصة والأطر والمهنيين العاملين بها، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بفتح كل القاعات الرياضية الخاصة في جميع مدن وقرى المملكة، للخروج من الحالة المزرية والوضعية الخانقة التي يتخبط فيها القطاع، سيما على مستوى مدينة الدار البيضاء الكبرى.

وأشارت النقابة في بلاغ لها، إلى أن “الإغلاق التام والمستمر في بعض المدن للقاعات الرياضية الخاصة منذ شهر مارس من سنة 2020، أضر بشكل كبير بكافة العاملين بهذا القطاع من أطر ومدربين ومهنيين”، موردة أن “هذه الفئة الهشة والمهمشة بأولادها وعائلاتها، قد أصبحت عرضة للتشرد والفقر والجوع، وكل ما يترتب عن هذا من ظروف اجتماعية مزرية”.

وفي الوقت الذي ثمنت فيه النقابة ذاتها مصادقة الحكومة على دعم الأجراء المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، شددت على وجوب تعميمه ليشمل جميع المشغلين غير الأجراء والمستقلين العاملين وأصحاب القاعات الرياضية الخاصة المتضررين من الجائحة وذلك لعدم استفادتهم من الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما دعت الجهات الحكومية المختصة إلى “فتح حوار جاد ومسؤول، حول إعادة النظر في بعض بنود القانون رقم 09/30 المتعلق بالتربية البدنية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M