نقابيون يوجهون مطالب ملحّة إلى وزارتي الداخلية والشغل

02 مارس 2022 16:08
هذه هي العقوبة التي ستفرضها الداخلية في حق أصحاب استطلاعات الرأي حول الانتخابات المقبلة

هوية بريس-متابعة

أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض (ك.د.ش) عن تنظيم مسيرة وطنية بالسيارات يوم 20 مارس الجاري في اتجاه مدينة الفقيه بن صالح، وذلك احتجاجا على ما وصفه بضرب الحريات النقابية، ومن أجل إرجاع المطرودين.

وطالب المكتب النقابي في بيان له وزارة الداخلية ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والشغل والكفاءات بالتدخل لرفع ما أسماه بـ “الحيف والظلم والتسلط الممارس في حق العمال”.

وأعرب المكتب المذكور عن إدانته لما أسماه بـ”التضييق على الحريات النقابية ومحاربة العمل النقابي بشركتي أوزون وأرما على الصعيد الوطني، والطرد التعسفي الذي تعرض له العمال بمدينة الفقيه بن صالح، ومن ضمنهم مناديب العمال”.

ودعت الهيئة النقابية المديرية العامة للجماعات المحلية إلى تفعيل بنود الاتفاق والعودة إلى منهجية الحوار في إطار اللجان التقنية الموضوعاتية، وعلى رأسها لجنة التدبير المفوض، ولجنة الوضعيات الإدارية والملفات العالقة، ولجنة النظام الأساسي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه وقف في اجتماع جرى نهاية فبراير المنصرم على “الهجوم الممنهج لضرب الحقوق والحريات ومحاربة العمل النقابي، واستغلال الجائحة للمزيد من تكريس الهشاشة والفقر”، مؤكدا على الوحدة النقابية من داخل التنسيق النقابي الثلاثي من أجل تحصين المكتسبات وتحقيق مطالب الشغيلة الجماعية وأجراء التدبير المفوض.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M