نقابي: هناك معسكر يعرقل ملف مصفاة لاسامير!!

09 يوليو 2022 21:44

هوية بريس-متابعة

عبر الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن تشبث عمال وتقنيو “لا سامير” بإعادة تشغيل المصفاة، موضحا أن تكلفة هذه العملية تقدر بـ200 مليار سنتيم.
وأبرز النقابي أن الملف يتجاذبه معسكرين، أحدهما يعمل على “عرقلة” الملف ويقدم “تصريحات مشوشة ومقوضة” للملف.

وقال اليماني، خلال استضافته، أمس الجمعة (8 يوليوز)، في برنامج “بدون لغة خشب”، على إذاعة “ميد راديو”، “راه 547 مهندس وتقني باقين فـ”لا سامير” وباقين كيتخلصو، ولكن ماشي لسواد عيونهم، وإنما حيت كاين مؤشر على عودة تشغيل لاسامير، وهوما اللي غيواصلو الانتاج”.

وأوضح النقابي أن “كل عمليات المراقبات التقنية الدورية والحراسة باقي كتدار، “لا سامير” مارشاتش، وباقين بزاف ديال المرافق خدامة، بقى البشر اللي كان خدام وبقاو الآليات ومشى العمودي ودا معاه كل شي”.

وتابع المتحدث: “بالنسبة لينا حنا الأجراء فاش يالاه وقفنا كنا 1000 واحد دابا حنا تقريبا 500 واحد، كاين اللي مشى تقاعد وكاين اللي مشى بدل الخدمة ولا خدم فشركة أخرى،
نحن نفهم جيدا دور هذه الصناعة وأهميتها للوطن، على عكس ما يختزله البعض في بعض الدريهمات”.

وعن مدى إمكانية إعادة تشغيل “لا سامير” والتكلفة المالية لهذه العملية، يقول اليماني: “أنا لا أتحدث من فراغ، وإنما بالخبرة ديال هاد المهندسين والتقنين، ويطرح علينا كل ثلاثة أشهر ما أسئلة حول ما هي المدة اللازمة لإعادة التشغيل؟ وجاوبنا على هاد السؤال، وكنجاوبو على سؤال واش هاد الشي اللي غنخسروه في التشغيل واش يستاهل؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M