نيويورك تايمز: ترامب أبلغ ماكرون بانسحابه من الاتفاق النووي

08 مايو 2018 17:53
ترامب مهاجما ماكرون: لا أحد يحتاج "الناتو" أكثر من فرنسا

هوية بريس-متابعة

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبلغ نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أن واشنطن ستنسحب من الاتفاق النووي الإيراني، وأنها تستعد لإعادة فرض كل العقوبات المتعلقة بإيران والتي كانت علقتها في إطار الاتفاق النووي، وإضافة أخرى جديدة.
وتوالت التصريحات والمواقف الدولية قبيل إعلان ترامب موقف الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، خصوصا بعد ما أورده موقع أكسيوس من أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أبلغ نظراءه الأوروبيين أن ترامب رفض التفاهمات المتعلقة بتعديلات محتملة على الاتفاق النووي مع إيران.
أول هذه المواقف إعلان الاتحاد الأوروبي في بيان دعمه الكامل للاتفاق النووي، ودعوته جميع أطراف الاتفاق إلى تجنب أي تصعيد لا يمكن التحكم فيه بشأن الاتفاق في الأيام المقبلة.
وجاء بيان الاتحاد الأوروبي عقب لقاء اليوم في بروكسل جمع ممثلين عن فرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي مع عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، لبحث التطورات بشأن الاتفاق النووي.
وكان موقع أكسيوس ذكر أن بومبيو أجرى مكالمة جماعية مع نظرائه البريطاني والفرنسي والألماني، وشكرهم على الجهود المبذولة منذ يناير الماضي لإقناع ترامب بعدم الانسحاب من الاتفاق، لكنه كان واضحا أنه ذاهب في اتجاه مغاير لذلك.
ونقل الموقع عن مصادر أن بومبيو أبلغ الوزراء الأوروبيين أنه اجتمع بترامب قبل المكالمة بيوم واحد حيث أبلغه قراره، وقد طلب من نظرائه الأوروبيين تحضير أنفسهم لهذا الإعلان من قبل الرئيس الأميركي اليوم الثلاثاء. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M