هادشي خطير.. “دعارة مغربية” على اليوتوب ومطالب بتدخل عاجل للجهات الوصية

12 أبريل 2024 17:49

هوية بريس – متابعات

صدم عدد من المغاربة من مضمون مادة تحرض على الدعارة والإباحية على قناة خاصة باليوتيوب.

القناة وباختصار تروج لنخاسة الرجال، عبر نقل الفكرة من برنامج أمريكي بالدارجة المغربية.

حيث تقوم فتاة شبه عارية لتختار ذكرها المفضل من بين مجموعة من “الذكور” يقفون وراء حجاب، فتوجه لهم مجموعة من الأسئلة لتختار بعد أن يؤشر لها كلبها، من يصلح للمهمة القذرة.

لباس الفتاة هو لباس بائعات الهوى، كما أن اللغة المستعملة هي ذاتها اللغة المستعملة في أوكار النخاسة، والبرنامج ككل إغراء وتحريض واضح وصريح على مخالفة القانون، والدين والقيم والأخلاق قبل ذلك، وتشويه لصورة المغرب.

وفي هذا الصدد عبرت منابر وكذا عدد من الفاعلين والنشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي عن استنكارهم لهذا المستوى المنحط الذي بلغته بعض المضامين الرقمية، وطالبوا بتدخل عاجل للجهات الوصية لوضع حد لهذا العبث الذي يهدد الفرد والأسرة في المغرب.

وتساءل أحد المتابعين بقوله: ما هي القيم المنقولة من هذا الفيديو..؟ ليجيب بعد ذلك بقوله: هي تحريك الغريزة الجنسية والتشجيع على الدعارة والبغاء.. ومنه إنتاج الأمراض المنقولة جنسيا.. والأطفال المتخلى عنهم.. والأمهات من زنا.. ما سيكلف الدولة غاليا على المستوى الصحي والاقتصادي والأمني والقضائي والاجتماعي.. وبعد كل هذا سيطلع عنا “واحد بوراس” ويقول لك ما ذنب الطفل المسكين يجب أن نثبت نسبه بالADN، وباز..

وعلق متابع آخر “تخيلو الأسر والوالدين يبذلون قصارى جهدهم لإيصال أبنائهم إلى بر الأمان، ويصرفون عنهم أموالا وأوقاتا وأعمارا ويأتي واحد الجرتيلة يتلفو ليك، من يتحمل المسؤولية في هذا الويل؟”.

وكتب ثالث “برنامج كلو عهر ودياثة ومسخ.. وهدفهم طبعا هو زيادة تخريب البلاد تمهيدا لافتتاح قنوات إباحية مغربية مستقبلا.. فلا شيء يردعهم”.

في حين شدد أحد المعلقين أن “مثل هذه البرامج قد تجد لها موطئ قدم في دول لا هوية لها او أنها قد تخلت عن القيم والأخلاق والحياء والعفة، أما هذا راه المغرب، لا يمكن أبدا نطبعوا مع هادشي”.

كما طالب معلقون “كل غيور على دين المغاربة وثقافتهم وأعرافهم، وكل من يخاف على هذا المجتمع من التفسخ والانحلال.. وكل الجمعيات الحقوقية، خصوصا اللتي رفعت دعوى على صاحب أغنية «كبي اتاي» وكانت سببا في حذفها وسجنه، أن ترفع دعوى على هذه الشرذمة الحقيرة المتفخسة النتنة التي تنشر الرذيلة وتقواديت في واضحة النهار دون حشمة وحياء..”.

يأتي هذا المسخ أياما فقط بعد أن قررت النيابة العامة بابتدائية فاس متابعة في حالة اعتقال، صاحب أغنية مثيرة، ومتابعته بتهم تحريض قاصرين على الدعارة أو البغاء، والتحريض على ارتكاب جناية أو جنجة بواسطة وسيلة الكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M