هاشتاج #أوقفوا برنامج شاتم معاوية يجتاح “تويتر” لمنع بث برنامج لـ”عمرو خالد”

13 مايو 2020 17:46

هوية بريس – متابعات

أثارت حلقة تليفزيونية للداعية عمرو خالد، غضبا وجدلا واسعا لدى قطاع كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى دولة الكويت، بسبب المعلومات التى ساقها الداعية المثير للجدل عن معاوية بن أبى سفيان رضي الله عنه، حيث أشار عمرو خالد، إلى أن معاوية أثناء موته أوصى ابنه يزيد بأن يقطع عبد الله بن الزبير إربا إربا حال تمكنه من ذلك.

ورغم أن الحلقة التى تحدث فيها عمرو خالد عن معاوية بهذه المعلومات، هى حلقة تليفزيونية قديمة تعود إلى العام 2011، أى تم إذاعتها قبل 9 سنوات، لكنها انتشرت بصورة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعى، ما دفع البعض لتدشين هاشتاج بعنوان “أوقفوا برنامج شاتم معاوية”، وذلك للمطالبة بوقف برنامج عمرو خالد “كأنك تراه”، الذى يذاع على قناة “الرأى” الكويتية.

وتداول مغردون مقطع الفيديو الذى يتحدث فيه عمرو خالد عن معاوية، إضافة إلى مقطع فيديو آخر يرد فيه الشيخ عثمان الخميس، هو شيخ كويتى معروف، على حلقة الداعية عمرو خالد، وقال الشيخ الخميس فى رده: “قسما بالله ما حصل.. ما حصل هذا كيف معاوية يقول ليزيد إذا قدرت عليه فقطعه، لماذا لم يقطعه معاوية؟.. معاوية متمكن أكثر من يزيد.. هذا كذب.. يضحك ويقول هذا اللى حصل.. لا والله ما حصل والله كذب”.

وعبر تغريدات تويتر على هاشتاج “أوقفوا برنامج شاتم معاوية”، قال فواز بن فيصل، “حتى لا ينخدع الناس بعمرو خالد.. يقدح بالصحابي معاوية وأبيه أبى سفيان.. فهل علمتم حقيقة أدعياء السنة أمثال عمرو خالد”، وأضاف عبد الرحمن النصار، “وزير الإعلام محمد الجبرى ..لو شتم هذا المدلس أميرنا الله يحفظه لمنعتم عرضه فورا.. ولطالبنا جميعا منعه ومحاسبته.. فكيف بكم تسمحون بعرض برنامجه وهو الذى يسىء لمعاوية وهو خير من أمراء الدنيا كلها”.

ومعاوية رض الله عنه صحابي جليل، وكاتب وحي رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورسائله لرؤساء القبائل العربية، وقد روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة؛ في الصحيحين وغيرهما من السنن والمسانيد.

وأخرج أحمد في مسنده عن العِرباض بن سارية رضي الله عنه أنه قال: سمعت رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم يقول: (اللهم علم معاوية الكتاب والحساب، وقه العذاب).

وقال عنه ابن المبارك رحمه الله: “معاوية عندنا مِحنة؛ فمَن رأيناه ينظر إليه شَزرًا اتهمناه على القوم؛ يعني:الصحابة”؛ “البداية والنهاية”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. الدكتور الداعية (عمرو) أهون و أقل إلماما بتعاليم الإسلام بله فقهه.
    كل ما يملك بعض (فنون) الإلقاء في إطار مؤثرات موسيقية.
    فاقد الشئ لا يعطيه لذا يحاول البعض التمكين له في وسائل الإعلام لأنه يعتبر من السفراء الكبار ل(الإسلام الجديد) المطبع مع الرذيلة و القبول بالآخر و لو على حساب (بديهيات) و المعلوم من الدين بالضرورة. القبول و الهرولة نحو الآخر و لو على حساب الإسلام.
    زاده و علمه من الدين جد هزيل و كلامه متردد مردود .
    لا يقبل بالإفتاء في الدين و لو في المسائل الفقهية البسيطة لسبب بسيط لأنه لم يكلف نفسه وقتا لحفظ القرآن و سنة الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم.
    دعاة من قبيل الأكلات السريعة التي تنضج في وقت يسير فيها نكهة و مذاق عابر و قيمتها االغذائية صفر بل فيها ضرر جسيم على من يتناولها.

    10
    1
  2. لم أرتح له أبدا ووجدته ممثلا بارعا أكثر من أي شيء آخر بسبب لحن في صوته لم أجد فيه ربانية بقدر ماوجدت فيه محاولة جادة للتغنّي بحب الدنيا والتعلق المستميت بها وكأنه عبد الحليم حافظ يغني للحب والحياة وبمظهره المتأنّق كممثل بوليودي يلمع من رأسه لقدميه وقد نجح في غرضه لأن النتيجة قبل أن تظهر حقيقته الأيام تعلق بنات المسلمين به وكأنه فتى أحلامهن كلهن لاداعية إلى الله يخشعن بكلامه،ونفس الشيء لعدنان إبراهيم،وهنا ملحوظة العدل والإحسان كم دافعوا عن هذين الفتّانين فياويحك يامن تنتقد في مناسبة هذين الهدّارين الذين ألسنتهم أحلى من العسل ومحتواه مرّ وسامّ قاتل أكثر من مرارة وسمّية عروق ونبات الدفلة،الآن من تجده منهم يقرأ هذا المقال ينحاز لهذا الحكواتي للخرافات الفاقد الصلاحية مثله والذي لاينقصه إلا الرّباب وقال الرّاوي ياسادة ياكرام.

  3. بوق السيسي والمفتري على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا علم ولا فقه له
    يتعلق به كثير مما لا علم لهم لانه بمؤثراته الموسيقية يجلب البسطاء
    لم أعد اتحمل سماع هرطقاته فبل وبعد انحيازه لكلاب السيسي وافترائه على صحابة رسول الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M