هذا رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الاستقلال

02 مارس 2024 16:18

هوية بريس- متابعات

صادق المجلس الوطني لحزب الإستقلال، اليوم السبت ببوزنيقة، على تركيبة اللجنة التحضيرية الخاصة بالمؤتمر السياسي الإستقلالي المقبل، إذ أجمع أعضاء المجلس بروح التوافق على إسم عبد الجبار الراشدي لترأس اللجنة التحضيرية ، فيما ينتظر عقد المؤتمر بتاريخ 26، 27،28 ابريل القادم ببوزنيقة .

الأمين العام لحزب الإستقلال ، اعتبر في كلمته الخطوة الإستقلالية بمثابة محطة تنظيمية مهمة ، موضحا لفرص وإمكانيات المؤتمر بالموازاة مع الحاجة لتطوير المهارات الداخلية والجدية على الصعيد العمل الترابي .

وشدد بركة على أهمية الموعد مع التحولات الحالية والأمل في تطوير قدرات الاستقلاليين على الابداع ، مشددا على ان يكون للمؤتمر المقبل فرصة لترتيب الأولويات وفرص نخب لمواكبة الطموحات.

ويرى القيادي الحزبي ان الرهان اليوم معقود على مختلف تنظيمات الحزب من أجل رفع منسوب التعبئة النضالية في البيت الإستقلالي الحصين بمناعته التنظيمية .

وشدد الأمين العام الإستقلالي ، على ان المؤتمر يجب ان يكون جامعا ويحقق الريادة المنشودة على مستوى الشأن الحزبي عبر نفس جديد .

ولفت بركة على ان المجلس الوطني المنعقد ببوزنيقة يعد بمثابة محطة لتقييم والنقد الذاتي وتطوير الأداء وتحديث آليات العمل والفكر التعادلي وتعزيز جاذبية العرض السياسي الإستقلالي .

وبحسب الفصل 91 من القانون الداخلي لحزب الإستقلال ، تتكون اللجنة التحضيرية ، من أعضاء اللجنة التنفيذية حيث ستسهر على المصادقة على مكان وزمان المؤتمر ، وكذا مشاريع التقارير ، إعداد تقرير تنظيمي خاص يعنى بوضعية الحزب بين المؤتمرين ، وكذا مشاريع قوانين الحزب المراد مراجعتها ومقاييس توزيع الأقاليم حسب النواب ، والبث في المقترحين المكلفين بمهمة ، فضلا عن الضوابط الخاصة باللجان الخاصة والمؤتمرات الإقليمية .

ومن بين مهام اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الإستقلال، مناقشة التقرير المالي للحساب والمصادقة على الوثائق الحزبية .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M