هذه دلالات اعتماد حلف الناتو خريطة المغرب كاملة في هذا التوقيت

03 يناير 2021 09:12
ممثل روسيا بالأمم المتحدة يقحم قضية الصحراء في كلمته بشكل مفاجئ

هوية بريس-متابعة

قال ادريس قصوري المحلل السياسي، إن الموقف الذي أبان عليه حلف شمال الأطلسي جراء اعتماد خريطة المغرب كاملة، يؤكد أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وبسيادة المغرب على كامل صحرائه هو اعتراف استراتيجي وملموس وفعلي ومادي وشامل.

وأضاف قصوري في تصريح لقناة “ميدي 1 تي في” مساء يوم السبت 02 يناير الجاري، أن هذا الاعتراف يأتي وفق خطة متكاملة لتثبيت الاعتراف ولتوثيقه، كما أنه يهيئ البيئة المادية لتنزيل الحكم الذاتي وتوفير اجماع بخصوص هذا الحكم، مؤكدا أن هذا الأمر سيفتح آفاقا جديدة لتسهيل الاجماع والاعتراف بالنسبة لمجموعة من الدول.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأوضح أن الاعتراف ليس مجرد خيار أو تكتيك وإنما هو هدف استراتيجي له دوافع كثيرة، مُلفتا أن خصوم الوحدة الترابية سيحاولون في مرحلة أولى التشويش على هذا الاعتراف ومحاولة جعله موقفا لا يتعدى 20 يناير أي يظل مرتبطا ورهينا بالرئيس الأمريكي ترامب ولا يمتد إلى إدارة البيت الأبيض المقبلة.

وتابع أنه بعد ذلك ستخفت كل التصريحات وأعمال ومناورات خصوم المغرب بعد أن يتم تثبيت هذا الاعتراف على أنه اعتراف للبيت الأبيض وللولايات المتحدة الأمريكية بكل أحزابها وتوجهاتها في إطار عقيدتها وبخصوص مصالحها الاستراتيجية مع المغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M