هذه شروط وتدابير دخول أفراد الجالية الإيطالية إلى المغرب..

10 يونيو 2021 17:37
الخطوط السعودية والمغربية تؤمن 18 رحلة لفائدة 6678 مستفيدا من عمرة رمضان

هوية بريس- متابعة

كشفت قنصلية المغرب العامة بميلانو عن توضيحات إضافية حول شروط وتدابير دخول أفراد الجالية المغربية إلى أرض الوطن بعد فتح الحدود ابتداء من 15 يونيو الجاري.

وأوضحت وثيقة نشرتها القنصلية، أن هذه التدابير القنصلية المغربية بميلانو ، تأتي بناء على توجيهات وزارة الخارجية .

وتفيد الوثيقة إلى أن سفر مغاربة إيطاليا إلى المغرب يستوجب احترام العديد من الشروط بينها ضرورة التوفر على اختبار الكشف PCR لا تقل مدته عن 48 ساعة من تاريخ الدخول إلى الأراضي المغربية حتى بالنسبة للأشخاص الذين يتوفرون على جواز التلقيح.

وذكرت المصالح القنصلية المغربية بميلانو ، إلى أنه أن يجوز السفر عبر جميع شركات الطيران التي تتوفر على تراخيص التحليق والهبوط من طرف السلطات المغربية المسؤولة عن النقل الجوي.

و نبهت الوثيقة الى  أن جواز التلقيح الساري المفعول (بعد 4 أسابيع من تلقي الجرعة الثانية) يعفي حامله داخل المغرب من استصدار تراخيص إضافية من العمالات و الأقاليم للتوجه إلى دولة أخرى من أجل السياحة شريطة التحقق من الشروط الموضوعة من طرف الدول المتوجه إليها.

وتأتي هذه التوضيحات بعد غموض شاب تفسير بعض مضامين بلاغ فتح الحدود والذي تضمن عبارات عجلت تدخل السلطات القنصلية قصد توضيح المساطر التي ستعمل عليها الجالية المغربية خلال عودتها إلى المغرب .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M