هذه هي الأثمنة الجديدة للمحروقات بعد انخفاض الأسعار

16 يناير 2024 19:14
انخفاض محتشم لأسعار المحروقات في المغرب

هوية بريس – متابعات

عرفت أسعار المحروقات انخفاضا جديدا في محطات توزيع الوقود بالمغرب، صباح اليوم الثلاثاء 16 يناير، حيث هم هذا التراجع كلا من مادتي الغازوال والبنزين.



وتراجعت أسعار الغازوال، لدى جل الشركات الموزعة، بمتوسط سعر تقريبي يصل إلى 30 سنتيما. في الوقت الذي انخفض فيه سعر البنزين بنحو 6 سنتيمات للتر الواحد.

ووفق ما تمت معاينته في عدد من محطات توقيع الوقود وسط الدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، فقد تراجع ثمن الغازوال إلى ما دون سقف الـ 13 درهما للتر، في حين تتأرجح أسعار البنزين بين 14.43 و14.49 درهما للتر.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار المحروقات تتفاوت نسبيا من موزع إلى آخر، حسب سياسة الأسعار التي تنهجها كل شركة، كما تختلف الأثمنة من مدينة لأخرى، نظرا لارتفاع تكاليف النقل حسب المسافة التي تبعد بها كل منطقة عن مدينة المحمدية.

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. لماذا لا ينخفض ثمن البنزين ؟؟؟؟؟ لماذا تحاربون ما لكي البنزين ؟؟؟؟ على الأقل 14,00 درهم ، 30 سنتيم حتى هو تخفيض ، لصوص المحروقات. الزيادة بالدراهم و النقصان سنتيمات معدودات و 4,50 ضريبة في اللتر ؟؟؟؟؟؟

  2. هذه الأثمنة غير مقنعة. من الواجب الثمن ينخفض الى أكثر من درهمين حتى يعم الرخاء على بلادنا الحبيبة. الإقتصاد يدور حول الگازوال هو المحور الرئيسي على الرخاء في المغرب

  3. نسأل الله أن ينزل غضبه على من أفرغ جيوب المغاربة وأفقرهم . سعر البنزين لايجب أن يتجاوز 7 دراهم .

  4. هذا هو الضحك على الذقون، ٣٠ سنتيم؟؟؟
    وهل عند الزيادة ‘ نجد السنتيمات؟؟؟ لا يسعنا سوى الحوقلة؛ وحسبنا الله ونعم الوكيل
    ناهيك عن الضريبة الجديدة على الماء و الكهرباء

  5. الضحك على الذقون لكن أصحاب السيارات يستاهلواأكثر لأنهم يقبلون بذلك فلو تمت المقاطعة الصارمة لكان الوضع أحسن لكن ……………

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M