هكذا ردَّ شباط على قرار سحب عضويته من حزب الزيتونة (وثيقة)

25 مارس 2022 10:51
شباط لصحافي موقع 360 بعدما طالبه بالتخلي عن الأمانة العامة: "شفتو علاش قلت ليكم المخزن عندو مواقع ديالو"

هوية بريس – متابعات

كشف حميد شباط سبب عدم امتثاله للحضوره أمام اللجنة التأديبية لحزب القوى الديموقراطية خلال الاجتماع المنعقد عشية الأربعاء 23 مارس 2020.

وأوضح عمدة مدينة فاس السابق في بلاغ له، توصلت “هوية بريس” بنسخة منه، أن الدعوة “صادرة عن جهة منبثقة عن تنظيم إقليمي غير قانوني ومطعون في شرعيته أمام الجهة المختصة”.

وأضاف “إن مقرر إعفائي من مهمة الأمين العام الجهوي الصادر عن الأمين العام للحزب غير مشمول بالنفاذ وهو محل طعن بالبطلان أمام المحكمة الابتدائية بالرباط”.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التأديبية لحزب الزيتونة، أصدرت الأربعاء الماضي قرارا بسحب عضوية حميد شباط من الحزب، بسبب تغيبه عن اجتماع اللجنة، وذلك قبل يوم واحد فقط عن انعقاد مؤتمر الحزب.

وحول القرار القضائي بإفراغ المقر المركزي لحزب جبهة القوى الديمقراطية، قال شباط “هذه النقطة ناقشناها مرارا وتكرارا مع مصطفى بنعلي، ولكن السلطوية والإنفرادية التي يشتغل بها الامين العام لحزب الزيتونة جعلته الآن يدفع إلى إفراغ الحكم”.

وأضاف “هذا الحكم القضائي خطير جدا سيدفع المقر المركزي في خبر كان، مصطفى بنعلي يقوم بتهريب المجلس الوطني إلى كلميم والآن يُهرب المؤتمر إلى مدينة العيون، وبنعلي ال’ن أجهز على حزب جبهة القوى الديمقراطية بعمله الإنفرادي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M