هكذا ردَّ مجلس النواب على من شكك في تبرع أعضائه لصندوق “كورونا”

14 أبريل 2020 14:15
توقيف رئيس مصلحة للإعلاميات وموظفة من طرف مكتب مجلس النواب

هوية بريس – متابعات

أكد مجلس النواب، أنه تم فعلا اقتطاع شهر من تعويضات كافة النواب الشهر الماضي (شهر مارس 2020) بناء على قرار مجلسي البرلمان المساهمة في مجهودات التعبئة الوطنية التي تقوم بها المملكة، للحد من تداعيات ومخاطر هذه الجائحة.

يأتي ذلك، على خلفية مقالات نشرتها بعض المواقع الإلكترونية الإعلامية، تشكك من خلالها في مدى جدية النواب في التبرع بشهر واحد من التعويضات الشهرية المخولة لهم في حساب الصندوق المحدث من أجل مواجهة فيروس كورونا كوفيد-19 المستجد وتعتبرها “بروباغاندا اعلامية فقط”.

واعتبر مجلس النواب، في بيان نشره اليوم الثلاثاء 14 أبريل الجاري على موقعه الرسمي، أن مثل هذه الأخبار الزائفة التي تبخس من مجهودات أعضاء مجلس النواب تمس بمصداقية العمل الصحفي النبيل، داعيا في مقابل ذلك، المنابر الإعلامية وغيرها إلى الالتزام بميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة، وضرورة التحقق من الأخبار قبل نشرها، مع توخي الدقة والموضوعية.

وسجل المصدر ذاته، أن مصالح التواصل بمجلس النواب توجد رهن إشارة المنابر الإعلامية على اختلافها وتعدد مشاربها من أجل تسهيل حصول نساء ورجال الإعلام على المعلومة الصحيحة.

إلى ذلك، أعلن مجلس النواب، احتفاظه بحقه في اتخاذ جميع الإجراءات إذا ما تمادت بعض المنابر الإعلامية في حملتها التي تروم تشويه المؤسسة التشريعية وتبخيس عملها، وتغليط الرأي العام، منوها في المقابل بالعمل الجاد الذي تقوم به الصحافة المهنية في تنوير المواطنين وإيصال المعلومة لهم باحترام تام لأخلاقيات المهنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M