هكذا رد “أخنوش” على اتهامات وجهت لحكومته بـ”السطو”!

29 نوفمبر 2021 21:03

هوية بريس – متابعات

فيما يبدو ردا على اتهامات وجهت لوزير التجهيز والماء في الحكومة الجديدة بـ”السطو” على منجزات “حكومة العثماني”، قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ” ليس من مبادئنا نكران إنجازات الآخرين”.



وأضاف أخنوش يومه الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة:”لا ندع كون التجربة الحكومية سننطلق في الإصلاحات الاجتماعية من فراغ، كما ليس من مبادئنا نكران إنجازات الآخرين. بطبيعة الحال، سنثمن ما تحقق من إنجازات كنا مشاركين فيها، وسنعمل على تجاوز مواطن النقص والقصور بما نملكه اليوم من شرعية دستورية وسياسية تخول لنا ما عجزنا عن القيام به ونحن نشارك في تجارب حكومية سابقة، لم نتولى قيادتها”.

وتابع أخنوش:”إن هاجس الدولة الإجتماعية، كما انتهى إليها تقرير النموذج التنموي، الذي حظي بإجماع وطني تحت الرعاية الفعلية لجلالة الملك، حاضر بقوة ضمن الإجراءات والقرارات العمومية التي ستتبناها الحكومة طيلة ولايتها الانتدابية. ولا شك أن هاته الولاية تعد بامتياز ولاية تأسيسية لتنزيل المحاور الكبرى للنموذج التنموي وخياراته الاستراتيجية واقتراحاته التدبيرية”.

فالنموذج التنموي الجديد حسب أخنوش” يحتاج نموذجا جديدا في التدبير، وإرساء أسس الدولة الاجتماعية هو خيار يعبر عن إرادة سياسية راسخة لدينا كحكومة، لأن إعادة الثقة في العمل السياسي تمر في نظرنا عبر تقديم خيارات وبرامج اجتماعية واقعية وذات مصداقية تعالج الأولويات الحقيقية وتستجيب لانتظارات المغاربة”.

وشدد أخنوش على أن حكومته:” “لن تكون حكومة لتدبير الأمر الواقع، بل هي حكومة لإبداع حلول، وحكومة متفائلة”.

جدير بالذكر، أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق والقيادي في حزب العدالة والتنمية، كان قد هاجم حكومة أخنوش بسبب ما اعتبره “سطوا” على مشاريع حكومته، في إشارة إلى مشروع تحلية مياه بحر مدينة ⁧‫الدار البيضاء‬⁩ والمدن المحيطة بها، التي أعلن نزار بركة وزير التجهيز عن قرب انطلاقها.

وأوضح العثماني من خلال تدوينة على صفحته الرسمية على “فايسبوك“، أن مشروع تحلية مياه بحر مدينة ⁧‫الدار البيضاء‬⁩ والمدن المحيطة بها جاءت به الحكومة السابقة، وسبق لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السابق، عبد القادر اعمارة، أن صرَّح به في البرلمان، قبل سنة من اليوم، ولم تأت به هذه الحكومة كما تدعي.

وأضاف العثماني في فيديو مرافق لتدوينته، ” حكومة السطو … بَرَكَا”، مشيرا إلى أن نزار بركة وزير التجهيز والماء انتصب أمام نواب الأمة في مجلس المستشارين ليقوم بالسطو مع سبق الإصرار على مشاريع الحكومة السابقة“.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M