هكذا رد زعماء الأحزاب السياسية عن مسّ قناة “الشروق” بشخص الملك محمد السادس

14 فبراير 2021 18:02

هوية بريس – عابد عبد المنعم

عبر عدد من الأمناء العامين للأحزاب السياسية عن استنكارهم لتطاول قناة الشروق الجزائرية على شخص الملك محمد السادس، في برنامجها “ويكند ستوري”.

واعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، إن ما قامت به القناة الحزائرية “تعبر دنيء عن الافتقاد إلى الصواب والمروءة”.

وكتب بنعبد الله على صفحته بـ”فيسبوك”: “عندما تلجأ أبواق إعلامية مُسخرة من قِبل أوساط جزائرية يائسة من جراء الهزائم المتتالية التي حصدتها، إلى أساليب بئيسة وسخيفة، تستهدف رمز الأمة المغربية، فذاك تعبير دنيئ عن الافتقاد إلى الصواب والمروءة”.

بدوره علق عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على برنامج القناة المذكورة بقوله “السلوك الصبياني لقناة جزائرية حاولت التطاول على ثوابت المملكة المغربية، مرفوض، في إشارة إلى قناة الشروق.

وأدان وهبي هذه التصرفات واصفا إياها بـ”المرفوضة والتي تخل بالاحترام الواجب لرئيس الدولة”.

ووقال وهبي في تدوينة فيسبوكية “نتأسف لما صدر عن القناة الجزائرية المحسوبة على جهات رسمية، تمول من طرف أموال الشعب الجزائري، والتي حاولت المس بمؤسسات تاريخية عريقة صعبة المنال، لما تشكله من عقدة سياسية ومؤسساتية لبعض المسؤولين بالجزائر، إن هذه التصرفات المرفوضة والمدانة لا تخل بالاحترام الواجب لرئيس دولة جارة فحسب، بل تنتهك أبسط القوانين و السلوك المتعارف عليها”.

نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، عبر بدوره عن امتعاضه من الإساءة التي صدرت عن القناة واستنكر في تدوينة نشرها على صفحته بـموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” قائلا: “لم كل العداء؟ هل استنفدت الصحافة الموجهة بالجزائر كل مآسي الشعب الجزائري الشقيق وهو يتطلع في ربيعه الديمقراطي إلى الحرية والعيش الكريم والتقسيم العادل لثروات البلاد”.

وأضاف، الأمين العام لحزب الاستقلال، “أم أنها تحاول كعادتها للأسف تصدير الأزمة واختلاق عدو وهمي لتضليل وإلهاء المواطن الجزائري عن همومه الحقيقية ومطالبه المشروعة”، مردفا: “عيب أن تصل الرعونة الإعلامية والسياسية إلى رموز بلد جار تتقاسم وإياه الجزائر الماضي والحاضر والمستقبل”.

وذكر نزار بركة، بأن “جلالة الملك حفظه الله ما فتئ يمد يده إلى الإخوة في الجزائر، ودأبه في ذلك قول الله تعالى: “وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ”.

واستنكر المغاربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كذب قناة “الشروق” الجزائرية ومزاعمها، بعد تطاولها على الملك محمد السادس،معتبرين أن “الملك خط أحمر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M