هل أرسلت قطر “حاويات المونديال” لإيواء المتضررين من الزلزال؟!.. “لاماب” توضح

13 سبتمبر 2023 23:10

هوية بريس – متابعات

أكدت وكالة المغرب العربي للأناء أن الخبر الذي يروج بخصوص إرسال قطر للحاويات المهيأة خلال مونديال 2022 لإيواء المتضررين من زلزال الحوز زائف ولا أساس له مع الصحة.



وأكدت الوكالة، ضمن نشرتها “رصد وتفنيد الأخبار الزائفة”، أن مواكب الحاويات والمقصورات الظاهرة في مقطع الفيديوهات المعنية قد تم شحنها من قطر إلى تركيا لإيواء ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا في فبراير الماضي جنوب شرق البلاد.

من جهة أخرى، تم جمع ما مجموعه 1731 كيس دم بجهة الشرق، وذلك منذ انطلاق حملة للتبرع بالدم، السبت الماضي، إثر النداء الذي تم توجيهه من أجل التبرع بهذه المادة الحيوية تضامنا مع ضحايا الزلزال الأليم الذي ضرب، مؤخرا، بعض المناطق بالمملكة.

وبمعدل أكثر من 400 كيس دم في اليوم، لم تدخر جهة الشرق جهدا في المساهمة في الجهود الجبارة التي تبذلها الدولة في هذه الظروف الصعبة.

ومباشرة عقب وقوع هذه الكارثة الطبيعية، اتخذ المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، كافة التدابير اللازمة، وشرع في العمل، على الفور، بالتنسيق مع الشركاء المؤسساتيين والمجتمع المدني، بهدف تعزيز مخزون الدم، والمساهمة في توفير كميات إضافية من أكياس هذه المادة الحيوية.

وفي هذا الصدد، جهز المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة عدة نقاط في مختلف أنحاء الجهة، خاصة بوجدة والناظور، من أجل جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M