هل تم إقصاء الإعلام الوطني من تغطية مناورات “الأسد الإفريقي”؟.. مصدر عسكري يوضح

03 يونيو 2021 18:06
مناورات الأسد الإفرقي

هوية بريس – عابد عبد المنعم

ذكرت منابر إعلامية أنه تم إقصاء الإعلام الوطني من تغطية مناورات الأسد الأفريقي في حين يتم تغطيتها من طرف وكالات الأنباء الدولية.

وكذب منتدى فار-ماروك، المتابع للشأن العسكري المغربي جملة وتفصيلا هذه الادعاءات، وشدد على أن نسخ السنتين الماضيتين مثال على ذلك، حيث قامت القوات المسلحة الملكية بإشراك حتى الإعلام الرقمي في تغطية المناورات بكل من تفنيت وكاپ درعة، حيث شاهد المتابع مقاطع فيديو عديدة مصورة بكاميرات هسبريس و لو360 ومنابر أخرى إضافة للقنوات العمومية ووكالة المغرب العربي للأبناء.

وأضاف المنتدى إذا كانت هناك رغبة من طرف المؤسسة العسكرية بإشراك الإعلام الرقمي بكثافة في تغطية مناورات من هذا النوع، فإن الامكانيات اللوجيستية لن تكفي لنقل الجميع لميادين المناورات المنتشرة بكافة ربوع المملكة.

وشدد المنتدى في تدوينة على صفحته بالفيسبوك أنه “يجب اجتناب التباكي و الكذب، فعقدة النقص والاقصاء لدى الصحافة الوطنية لن تدفع الجسم الصحفي للتقدم، ومثال ذلك التغطية الضعيفة وغير مهيكلة للأزمة المغربية الإسبانية و التي كانت متواضعة و لا ترقى بمستوى صحافيينا ولا بلادنا وشعبنا”.

وأضاف في ذات التدوينة “من جهة أخرى هناك مئات أو آلاف الهيئات الإعلامية الرقمية الوطنية، لا يمكن للجيش ان يتكلف بنقل و ايواء كل هؤلاء علما أنهم سينقلون نفس الشيء، وبالتالي فعلى الاعلاميين تغيير استراتيجيتهم في التعامل مع القضايا الوطنية بحيث يتم استبعاد المنافسة الصحفية وتبادل المواد الإعلامية بشكل حر ومتاح للجميع ويتم التطرق لها من طرف كل اعلامي وصحفي حسب خطه التحريري وتكوينه الأكاديمي والمعرفي بشكل حرفي ومهني”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M