هل عاد التهريب إلى المعبر الحدودي بني انصار؟

14 يناير 2023 17:01

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي محلي، نقلا عن مصادر متطابقة، أن “ظاهرة التهريب عادت إلى المعبر الحدودي ببني انصار، وذلك بالرغم من تشديد الخناق على هذه الظاهرة وإصدار الحكومة لتعليمات صارمة من أجل القضاء عليها نهائيا وذلك منذ فتح باب مليلية بعد تحسن العلاقات المغربية الإسبانية”.

وتابع ذات المصدر أن “بعض السلوكيات الفردية لمسؤولين في الجمارك أدت إلى غضب الجهات المسؤولة في إقليم الناظور، وفي مقدمتهم عامل الناظور، الذي أعطى تعليماته من أجل الضرب بيد من حديد على كل من سولت له العبث في هكذا قرارات التي تسعى إلى حماية الاقتصاد الوطني”.

وزادت المصادر المتطابقة، وفق ما ذكره موقع “ناظور سيتي”، أن “إدارة الجمارك بإقليم الناظور، عرفت في الآونة الأخيرة، مجموعة من التغييرات بسبب رصد تجاوزات قانونية ارتكبها بعض عناصرها، حيث تم تنقيل مسؤول إقليمي بالإضافة إلى رئيس شعيبة باب مليلية، ناهيك عن صدور قرارات تأديبية أخرى في حق جمركيين مكلفين بمراقبة المعبر”.

كما “جرى توقيف خمس جمركيين عن العمل، وإحالة ملفهم على الإدارة المركزية من أجل اتخاذ الإجراءات التأديبية في حقهم، وذلك إثر الاشتباه في تورطهم في دخول سلع إسبانية عبر معبر مليلية دون إخضاعها للتعشير في ميناء بني انصار، الامر الذي تعاملت معه السلطة الإقليمية بصرامة كبيرة مع صدور تحذيرات تهم معاقبة كل فرد أو مسؤول ثبت تورطه في مثل هكذا تجاوزات”، ينقل ذات الموقع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M