هل يرغب وهبي في رفع التجريم عن الخمور بالمغرب!؟

09 نوفمبر 2022 15:52

هوية بريس-متابعة

أبدى وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، رغبته في إلغاء قانون 1967 الذي يحظر على أي مؤسسة بيع أو تقديم الخمر للمسلمين. وهو قانون ملزم يعَرِّض المخالفين لعقوبة حبسية تتراوح بين شهر واحد وستة أشهر وبغرامة يتراوح قدرها بين 150 و500 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.

وحسب موقع Courrier international فقد جعل عبد اللطيف وهبي من إلغاء تجريم بيع واستهلاك المشروبات الكحولية – المخصصة للسائحين – ورقة يراهن عليها لأجل مراجعة بعض الأحكام الصارمة واقتراح إصلاح شامل [لقانون العقوبات]، بما في ذلك إلغاء تجريم تعاطي الخمور من قبل المغاربة.

ويتابع بالعقوبة المذكورة كل شخص وجد في حالة سكر بين في الأزقة أو الطرق أو المقاهي أو الكباريهات أو في أماكن أخرى عمومية أو يغشاها العموم. فيما يعتبر الخمر حراما في الشريعة الإسلامية بإجماع العلماء.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان “البيرة” الذي أعلنت عنه غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب قبل أشهر خلف حالة استنكار عارمة، حيث أعرب عدد من المواطنين عن رفضهم للمهرجان الذي يعارض بطريقة فجة الدين الإسلامي الذي يحرم الخمر، هذا من جهة، ومن جهة أخرى لأن التطبيع مع هذا المشروب الخبيب يضر بصحة المواطن ويسبب الدمار لعدد من الأفراد والأسر، ويذهب العقل الذي نحن في أمس الحاجة إلى يقظته لا غفلته وسكره.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M