هنية: “الجيش الإسرائيلي” يمثل أحد أحط الجيوش التي عرفتها البشرية

28 فبراير 2024 17:47
هنية: القرار الأمريكي بشأن الاستيطان "مجزرة سياسية"

هوية بريس- متابعة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في كلمة له خلال مؤتمر لمؤسسة القدس الدولية، إن “الجيش الإسرائيلي يمثل أحد أحط الجيوش التي عرفتها البشرية في تاريخها”.

وأضاف هنية، وفق ما نقلته وسائل إعلام دولية، أنه “بعد 146 يوما من الحرب يواصل الاحتلال ممارسة أبشع ما عرفته البشرية في جرائم القتل والإبادة والتهجير”.

وزاد أن “المقاومة الفلسطينية قابلت العدوان الإسرائيلي ببسالة تاريخية رغم اختلال موازين القوى، وقوبل الاحتلال الإسرائيلي بأشد المعارك ضراوة عندما حاول التوغل في قطاع غزة”.

وتابع أن “الشعب الفلسطيني يواجه العدوان الإسرائيلي بتضحيات أفشلت مخططات التهجير”، مبينا أن “نحو 700 ألف فلسطيني مرابطون في شمال قطاع غزة رغم كل أساليب القتل التي تمارس ضدهم”.

وفي إشارة منه إلى “إسرائيل” والولايات المتحدة، أكد تن “ما عجزوا على فرضه في الميدان لن يأخذوه بمكائد السياسة رغم كل الضغوط”.

ثم قال إن “أي مرونة في التفاوض حرصا على دماء شعبنا يوازيها استعداد للدفاع عنه”، مضيفا أن “التهديد بارتكاب مجازر جديدة في رفح يؤكد طبيعة هذا العدو وجيشه النازي.. الاحتلال طيلة فترة الحرب على غزة لم ينجح إلا في قتل الأطفال والنساء والشيوخ”.

وأردف: “على العالم والدول العربية التصدي للعدو الإسرائيلي بكبح جماحه ورفض غزو مدينة رفح، وعلى دول الجوار أن يكسروا مؤامرة التجويع التي يمارسها الاحتلال على قطاع غزة”.

وكشف هنية أن “الاحتلال الإسرائيلي يحاول إنهاء كل وجود عربي وإسلامي على أرض فلسطين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M