ورش إصلاح مدونة الأسرة يستنفر العدالة والتنمية

04 نوفمبر 2023 16:55

هوية بريس-متابعات

برئاسة الأمين العام لحزب العدلة والتنمية الأستاذ عبد الإله ابن كيران، ينعقد صباح اليوم السبت 4 نونبر الجاري، اجتماع اللجنة الخاصة بمتابعة ورش اصلاح مدونة الأسرة.

وتضم اللجنة الخاصة بمتابعة ورش إصلاح مدونة الأسرة في عضويتها كل من مصطفى الخلفي، عبد العلي حامي الدين، آمنة ماء العينين، نجيب البقالي، ربيعة بوجة، سعادة بوسيف، وامحمد الهلالي.
وشرعت الهيأة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، المكونة من وزير العدل، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئيس النيابة العامة، والأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ابتداء من يوم الأربعاء فاتح نونبر، في تنظيم جلسات الإنصات والاستماع، إعمالا منها للمقاربة التشاركية الواسعة التي دعا إليها الملك، في رسالته السامية الموجهة إلى رئيس الحكومة.

وأوضح بلاغ للهيأة، أن جلسات الإنصات والاستماع تشمل كلا من المؤسسات الرسمية المرتبط عملها بشكل مباشر بموضوع الأسرة، وكذا النسيج المدني المشتغل على قضايا الأسرة والمرأة والطفولة، بالإضافة إلى الجمعيات الحقوقية. وذلك وفق معايير محددة، وضعت كغاية لها تمكين كل الفعاليات المدنية، العاملة في المجال، من إبراز وجهات النظر التي ترافع عنها، في هذه اللحظة الإصلاحية المتميزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M