وزارة أمزازي تخرج عن صمتها بعد رسالة التلميذة “نورة” التي قررت مغادرة الدراسة نهائيا

30 يونيو 2021 15:28

هوية بريس- متابعة

كشفت الأكاديمية الجهوية لبني ملال خنيفرة عن تفاصيل جديدة فيما يتعلق بقضية التلميذة “نورة منصوري”، التي اتهمت بالغش في موضوع الفلسفة في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا لهذا الموسم الدراسي.

وأكدت الأكاديمية عبر بلاغ لها، أنه “على إثر ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، بخصوص إدعاء الحيف الذي قد تكون تعرضت له المترشحة بالمديرية الإقليمية بخنيفرة، بسبب إعتبارها في حالة غش، أثناء عملية التصحيح، خلال إمتحانات الدورة العادية لإمتحانات الدورة العادية لإمتحانات البكالوريا- يونيو 2021، وبعد معالجة تظلم المترشحة المذكورة وفق المساطر المعمول بها”، ان لجنة التصحيح إستندت على “قرينة تم رصدها أثناء عملية تقييم إنجازات مترشحين إثنين بنفس القاعة، المترشحة المذكورة، ومترشحة اخرى”.

وأضافت الأكاديمية، عبر ذات البلاغ، أن اللجنة الجهوية المختصة أكدت “صحة الإجراء المتخذ من طرف لجنة التصحيح، خلال معالجة تظلم المترشحة المعنية”.

وأعلنت الأكاديمية عن حرصها “على معالجة كل شكابات وتظلمات المترشحات والمترشحين، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، وحماية حقوقهم، في إحترام تام للقوانين التنظيمية الجاري بها العمل، وخاصة القانونرقم 13.02 المتعلق بزجر الغش في الإمتحانات المدرسية، والمقرر الوزاري رقم 21.34 بشأن دفاتر مساطر تنظيم إمتحانات نيل شهادة البكالوريا- دورة 2021”.

وكانت التلميذة نورة منصوري قد قررت، ضمن رسالة جد مؤترة، مغادرة مقاعد الدراسة بشكل نهائي وعدم إعادة السنة بعد اتهامها بالغش في موضوع الفلسفة في امتحانات البكالوريا.

بعد اتهامها بالغش تلميذة يتيمة تقرر مغادرة المدرسة بشكل نهائي

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الكل يظن ان الغش يكون من طرف من استفاذ منه فقط و ان من يمد الغاش بما استفاد به ليس غاشا و هذا خطأ، فكلاهما مساهم في عملية الغش، تماما كالراشي و المرتشي، كلاهما طرف في جريمة الرشوة و نفس الشيء بالنسبة لجريمة الغش…..اذا الواضح ان هذه التلميذة متفوقة في الدراسة لكنها اعطت مترشحا آخر الجواب الذي حررته و الذي نقله بالحرف فكانت النتيجة انه تم تطبيق عقوبة الغش عليهما معا.

  2. دائما نبحث عن حقوق الاستاد وبجميع الوسائل اما التلميد فهو ضحية دائما
    اما المستقبل فكلامه لايساوي الورقة التي كتب فيها شكايته

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M