وزارة الأوقاف.. دعاء الخطبة الموحدة عن الماء خال من الدعاء مع أهل غزة (وثيقة)

02 فبراير 2024 17:19

هوية بريس – متابعة

دعت عدد من مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بربوع المغرب خطباءها إلى تخصيص خطبة اليوم الجمعة 02 فبراير 2024 لموضوع “أهمية الماء وحسن تدبير استعماله“، وقدمت لهم نص الخطبة المختوم بالدعاء الطويل كالعادة.

هذا الدعاء الخالي من أي دعاء لأهل غزة، لا بدعوة لتحقيق نصر أو حتى دعاء برفع الكربة والمأساة التي يعانونها جراء العدوان الصهيوني عليهم، لقرابة أربعة أشهر.

هذا الأمر حسب متتبعين يؤكد أن القائمين على الشأن الديني في المغرب ينحون سياسة عدم ذكر القضية الفلسطينية ولو بالدعاء، وهو ما يفسر ابتعاد أغلب خطباء الجمعة عن الدعاء على اليهود الصهاينة منذ سنوات عديدة، بالرغم من استمرار الاحتلال الصهيوني واعتداءاته المتكررة على المسجد الأقصى.

الغريب في الأمر ليس هذا التطبيع مع تجاهل قضية الأمة المهمة، في السنوات الأخيرة، بل هو التجاهل من جهة رسمية وصية على الشأن الديني وعلى القيم والمفاهيم الإسلامية ونصرة الدين والدعوة للتماسك القوي بين شعوب الأمة الإسلامية، عن هذا الأمر المهم جدا والذي لا يعدو أن يكون دعاء بأن ترفع عنهم المأساة، بعيدا عما يريد وزير الأوقاف أحمد التوفيق فرضه على المغاربة من جعل الدعاء بالانتصار للمسلمين ضد اليهود الصهاينة موقفا سياسيا يجر على الخطباء التوقيف من مهامهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M