وزارة التجهيز والنقل تؤكد التزامها بحسن سير مسلسل الحوار مع مهنيي قطاع النقل وتدعوهم إلى الالتزام به

09 أكتوبر 2019 16:28
وزارة التجهيز والنقل تؤكد التزامها بحسن سير مسلسل الحوار مع مهنيي قطاع النقل وتدعوهم إلى الالتزام به

هوية بريس – و م ع

جددت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء تأكيدها على الالتزام بحسن سير مسلسل الحوار مع مهنيي القطاع، داعية هؤلاء إلى الالتزام من جهتهم بهذا الحوار والمزيد من التعبئة للتوافق حول الحلول الملائمة.

وعبرت الوزارة، في بلاغ اليوم الاربعاء، عن استغرابها لإعلان بعض الهيئات المهنية عن عزمها القيام بإضراب منتصف شهر أكتوبر الجاري، “في هذه الظرفية الدقيقة”، وذلك “في خضم الالتزام الذي اتخذته الوزارة على عاتقها لضمان حسن سير مسلسل الحوار المفتوح مع كافة المهنيين” والاستجابة لمطالبهم وتحسين ظروف اشتغالهم.

وذكرت، في هذا الصدد، بسلسلة الاجتماعات الجديدة التي عقدتها مع مختلف مهنيي القطاع، لا سيما اجتماع 23 شتنبر 2019 مع عدد من مهنيي قطاع نقل المسافرين، واجتماعين بتاريخ 25 شتنبر و04 أكتوبر 2019 مع عدد من مهنيي قطاع النقل السياحي؛ ثم اجتماع 02 أكتوبر 2019 مع عدد من مهنيي قطاع نقل البضائع.

وأضاف البلاغ أنه تفعيلا للاتفاق السابق مع مهنيي قطاع نقل البضائع، تم تشكيل ثلاث لجان موضوعاتية، ووجهت الدعوة لمختلف التمثيليات المهنية لهذا الصنف لحضور اجتماعات هذه اللجان.

ويتضمن برنامج اجتماعات اللجان اجتماعا بخصوص تكوين السائقين المهنيين بتاريخ 14 أكتوبر 2019، واجتماعا بخصوص حمولة الشاحنات وتجديد الحظيرة بتاريخ 17 أكتوبر 2019، واجتماعا بخصوص الكازوال المهني بتاريخ 28 أكتوبر 2019.

وستكون هذه الاجتماعات مناسبة لعرض حصيلة ما قامت به وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في إطار الالتزامات التي قطعتها على نفسها، وكذا الالتزامات التي قطعتها التمثيليات المهنية على نفسها، في ما يتعلق بالعقد – برنامج الذي يتوخى تطوير قطاع النقل الطرقي للبضائع وتأهيله.

وأكدت الوزارة أنها تسعى لتأهيل قطاع النقل الطرقي بالمغرب بجميع أصنافه والنهوض بأوضاع المهنيين، من خلال مسلسل الحوار الذي أطلقته في شهر أكتوبر الماضي، والذي عرف انعقاد ما يناهز 17 اجتماعا وتنظيم يومين دراسيين، تمخضت عنها نتائج إيجابية بالنسبة لكافة المهنيين.

وقد تم الإعلان عن هذه النتائج وكذا آفاقها المستقبلية في عدة مناسبات، وخاصة من خلال البلاغ الذي أصدرته الوزارة بخصوص الاجتماع الذي ترأسه السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بتاريخ 21 شتنبر 2019، والذي ضم المسؤولين والأطر المكلفة بهذا الملف بالوزارة، حيث تم خلاله استعراض حصيلة مسلسل الحوار وتحديد الخطوات المستقبلية التشاركية التي من شأنها تقديم الحلول الناجعة لمختلف القضايا المطروحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M