وزارة التربية الوطنية تدخل على خط “تجويع” تلاميذ الداخلية بتاونات

27 مارس 2023 10:08

هوية بريس-متابعة

قالت المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات إنها تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة فور اطلاعها على صور تخص وجبة إفطار تلميذات وتلاميذ القسم الداخلي بثانوية أنوال الإعدادية بطهر السوق، مبرزة أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لا يعكس حقيقة وجبة الإفطار المقدمة إلى تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة.

وأوضحت المديرية ذاتها، في بلاغ لها، أن التحريات التي أنجزت، سواء من طرف إدارة المؤسسة أو لجنة إقليمية تم إيفادها إلى “الداخلية”، يوم الجمعة، أظهرت أن “إحدى الصور المتداولة تم التقاطها من طرف تلميذة قبل إتمام توزيع باقي مكونات وجبة الإفطار الأساسية”.

وأضاف المصدر ذاته أن “التلميذة المعنية عمدت إلى نشر الصورة على صفحتها الخاصة بموقع فيسبوك، وتم تداولها بشكل واسع يجانب الحقيقة”، مبرزة أن “التلميذة تراجعت عن هذه التدوينة بعد ساعة واحدة فقط، وقامت بنشر صورة أخرى توضح باقي مكونات وجبة الإفطار”.

مديرية تاونات، وهي تشير إلى أنها تتقدم بهذه التوضيحات تنويرا للرأي العام ورفعا لكل لبس، وتصحيحا لما وصفته بـ”مجموعة من المغالطات”، أضافت أن “الصورة المتداولة الثانية لا علاقة لها بالقسم الداخلي للمؤسسة المذكورة ومجانبة للحقيقة؛ بحكم أن الأواني الظاهرة تختلف تماما عن تلك التي تستخدم في هذه الداخلية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M