وزارة السياحة تصدر بلاغا جديدا

20 سبتمبر 2022 10:10

هوية بريس- متابعة

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في بلاغ لها، ب”إطلاق النسخة الثالثة من برنامج “مؤازرة” المخصص للمساهمة في تمويل مشاريع تنموية لفائدة التعاونيات والمؤسسات والجمعيات وشبكات الجمعيات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.

وأضاف ذات المصدر أن “النسختين السابقتين من البرنامج مكنتا من تمويل 177 حامل مشروع في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على صعيد جميع الجهات”، فيما “تتميز النسخة الحالية بمشاركة ومساهمة شركاء مؤسساتيين جدد سيعززون غلاف الميزانية الإجمالي وسيمكنون من تمويل العديد من المشاريع داخل جهاتهم”.

وتابع ذات البلاغ أن “هذه النسخة ستشهد تمويلَ مشاريع ذات قيمة مضافة عالية، تهدف بالخصوص إلى التمكين الاقتصادي للنساء والشباب في العديد من القطاعات، منها الصناعة التقليدية، والسياحة، والفلاحة التضامنية، وريادة الأعمال في المجال الثقافي، والصحة، والتعليم، والطاقات المتجددة…”.

وذكر بلاغ الوزارة أن “النسختين السابقتين من البرنامج ساهمتا في الحفاظ على أكثر من 7000 وظيفة وخلق 5000 وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة”.

وزاد ذات المصدر أنه “على الراغبين في المشاركة من حاملي المشاريع تقديم ملفات ترشيحهم على المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض: https://mtaess.gov.ma/ar/Moazara وذلك إلى غاية 07 أكتوبر 2022”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M