وزارة الصحة ستجر كل من سيعتدي على موظفي أو أطر الصحة للقضاء (وثيقة)

26 أكتوبر 2021 16:58

هوية بريس- متابعة

دعا وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء، إلى تفعيل المتابعة القضائية في حالات الاعتداء على موظفي الوزارة أثناء قيامهم بعملهم، دون أي تسامح أو تنازل.

وأشار الوزير في مراسلة لمديري الإدارات المركزية والمراكز الاستشفائية الجامعية، والمديرين الجهويين للصحة، إلى التهجمات والإهانات التي تطال موظفي الوزارة والتي تصل في بعض الأحيان إلى التعنيف اللفظي والإيذاء الجسدي.

واعتبرت المراسلة أن هذه الأفعال تبقى مخالفة للقانون مهما كان سببها، كما يترتب عنها تفاقم الإحباط لدى مهنيي الصحة، والخوف والفزع وسطهم ووسط المرضى، مع ما يصاحبها من عرقلة أداء المرفق العام الصحي وسيره العادي.

ودعت الوزارة إلى جانب تعزيز الإجراءات الاستباقية للوقاية من هذه الاعتداءات، إلى عدم التسامح مع هذه السلوكات المشينة، واعتبار الاعتداء مسا بالمرفق العمومي الصحي، وإضرارا مباشرا به، يقتضي تفعيل المتابعة القضائية من لدن الإدارة المعنية بصفتها طرفا مباشرا في الدعوى، وعدم التنازل عن المتابعة بأي حال من الأحوال.

وطالب الوزير بالتنسيق مع السلطات الأمنية والمختصة لضمان التدخل الفوري في حال وقوع اعتداء، مع وضع مكان بالمستشفيات رهن إشارة مصالح الأمن للتدخل السريع، وتقديم الدعم للموظفين المعتدى عليهم، والتكفل بعلاجهم، فضلا عن تدابير أخرى لردع هذه السلوكات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M