وزارة الصحة .. هذه أسباب عدم الرفع من عمليات التلقيح المنجزة يوميا

08 فبراير 2021 22:19

هوية بريس – متابعات

سيتخطى المغرب رسميا، اليوم الإثنين، حاجز نصف مليون مستفيد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بعد عشرة أيام من انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، في انتظار الرفع التدريجي للقاحات المقدمة يوميا، والتي تصل حاليا إلى 50 ألف عملية تطعيم في اليوم.

وردا على التعليقات بخصوص ضعف هذا الرقم الأخير، في الوقت الذي يتطلب فيه إنجاح الحملة إجراء 250 ألف عملية تلقيح يوميا، أوضح مصدر مأذون بوزارة الصحة أن الوزارة والسلطات العمومية مقبلة على تسلم شحنات إضافية من اللقاحات، الأمر الذي يعني أن إجمالي اللقاحات المنجزة يوميا سيعرف ارتفاعا ملحوظا.

واعتبر المتحدث ذاته أن إنجاز أكثر من 50 ألف عملية تلقيح في اليوم، مؤشر إيجابي على تمكن الأطر الطبية والتمريضية المشاركة في الحملة الوطنية للتلقيح من رفع وتيرة العمليات المنجزة في قادم الأيام والأسابيع.

وأشار ذات المصدر، وفق ما أوردته يومية “رسالة الأمة”، إلى أن السياسة المعتمدة في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح تركز أساسا على الشحنات المتوصل بها رسميا، دون الاعتماد بشكل أساسي على الشحنات المرتقب وصولها، لذلك يجري تدبير المرحلة الأولية من التلقيح على أساس الشحنتين المتوصل بها تباعا من شركتي “أسترازينكا”، و”سينوفارم”، وذلك من أجل تفادي أي توقف للحملة الوطنية للتلقيح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M