وزارة الصناعة تشكل لجنة لتدارس مطالب المقاهي والمطاعم‬

19 أبريل 2023 10:49

هوية بريس-متابعة

أفادت مصادر مهنية بأن وزارة الصناعة والتجارة شكلت لجنة مشتركة مع أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، من أجل تدارس وضعية القطاع على ضوء شكايات المهنيين بخصوص الذعائر المفروضة عليهم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأفادت المصادر نفسها بأن اللجنة عقدت، خلال الأيام الماضية، اجتماعها الأولي؛ فيما يرتقب أن يجتمع أعضاؤها من جديد بعد نهاية عيد الفطر، على أساس أن تلتقي جمعية أرباب المقاهي والمطاعم بوزير الصناعة والتجارة بعد انقضاء شهر رمضان.

كما لفتت الانتباه إلى أن اللقاءات تطرقت بالأساس إلى الوضعية المالية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالمغرب، خاصة ما يرتبط بالمراجعات الضريبية، حيث دعت الفعاليات المهنية إلى مراجعة طريقة احتسابها وإعادة النظر في ضمانات صندوق الضمان الاجتماعي.

وانتقدت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، في بيانات سابقة، ما وصفته بـ”ادعاءات” بعض مراقبي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التي تزعم بأن عملية المراقبة تتم تنفيذا للتوجيهات الملكية المتعلقة بالتغطية الصحية؛ فيما اعتبرت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن عمليات المراقبة مردها إلى “تزايد ظاهرة عدم التصريح بالأجراء والتصريح الناقص بالأجور، وأخذا بعين الاعتبار العدد الهائل من الشكايات التي توصلت بها من قبل أجراء قطاع المطاعم والمقاهي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M