وزارة العلمي تضع مواقع التجارة عبر الأنترنت تحت مجهر المراقبة

15 مارس 2016 09:05

هوية بريس – متابعة

كشف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، أن وزارته قد أعدت لجنة لمراقبة التجارة الالكترونية في البلاد.

وأبرز الوزير، الذي كان يتحدث خلال حفل إطلاق الأيام الوطنية للمستهلك، أمس الإثنين بالرباط، أن وزارته قد وضعت أسس خلية مراقبة لمواقع التجارة عبر الانترنت التي تنشط في البلاد، على أنها ستشرع في أنشطتها قريبا.

اجراءات المراقبة لن تتوقف عند هذا الحد وفق توضيحات العلمي، حيث ستشرع لجنة مكونة من 20 مفتشا تابعين لوزارته في عملها يوم الإثنين المقبل، مهمتها السهر المراقبة وصياغة المخالفات أمام القضاء في كل ما يتعلق بالمخالفات المرتبطة بالاستهلاك.

على صعيد آخر، أكد العلمي أن وزارته قد أعدت مشروع مرسوم بالشراكة مع وزارة العدل، يحدد طرق وآليات وخطوات ترافع جمعيات حماية المستهلك أمام المحاكم، وهو النص الذي تمت إحالته على الأمانة العامة للحكومة في أفق عرضه على اجتماع لمجلس الحكومة للمصادقة عليه.

وأبرز المتحدث ذاته أن وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار بصدد تجميع آراء المتدخلين والمهتمين للعمل على إنشاء المركز الوطني للاستهلاك، والذي يهدف إلى “تقوية أدوار جمعيات حماية المستهلك في التحسيس وحماية حقوق المستهلكين المغاربة”، حسب ما جاء على لسان الوزير.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M