وزارة بنموسى تتبرأ من فرض ساعات عمل إضافية على أطر الدعم

09 ديسمبر 2023 16:26
بلاغ مهم من وزارة التربية الوطنية إلى أولياء أمور التلاميذ

هوية بريس-متابعات

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى، في جواب على سؤال نيابي تقدم به، المستشار خالد السطي، حول وضعية أطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي أن “الوزارة سبق لها أن قامت بموجب القرار الوزاري رقم 22.064 الصادر في 9 نونبر 2022 بتحديد وتدقيق مهام ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين كما طلبت من المديريات الإقليمية احترام الاختصاصات الواجب إسنادها لهذه الفئة وعدم تكليفهم بمهام خارج الاختصاصات المذكورة في القرار الأنف الذكر”.

وتابع المسؤول الحكومي “جدير بالذكر أن المادة 5 من النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية رقم 18-2-2 المؤرخ في 6 أكتوبر 2023 نصت على تمتيع الموارد البشرية بحق المعاملة المبنية على الاحترام وحفظ الكرامة، وعدم إلزاميا بمزاولة مهام غير تلك المسندة إليها طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل. وهو ما لم يتم التنصيص عليه في الأنظمة الأساسية السابقة”.

وخلص بنموسى “وستعمل الوزارة على تدقيق مهام هذه الفئة من الموظفين بموجب قرار. أما بخصوص عدد ساعات العمل فإن ما أشرتم إليه في سؤالكم، يعتبر حالات معزولة واستثنائية والوزارة ستعمل على معالجتها في حال وجودها بالفعل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M