وزارة بنموسى تدخل على خط احتجاجات المكلفين بتصحيح الامتحان الجهوي بتطوان

05 يونيو 2023 09:46

هوية بريس-متابعة

تطورات جديدة برزت في ملف احتجاجات الأطر التربوية المكلفة بتصحيح الامتحان الجهوي، بسبب الزيادة في قيمة الضريبة على أوراق التصحيح، بعد تجاوب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتطوان مع مطالب المحتجين.
وكشف بلاغ للأساتذة المكلفين بإجراء التصحيح بمركز ثانوية خديجة أم المؤمنين، أن المدير الإقليمي عقد اجتماعا مع ممثلي الأطر التعليمية، أمس السبت، لمناقشة المطالب التي دفعتهم للاحتجاج بمركز التصحيح.
وأكد البلاغ أن المديرية التزمت بتحمل هامش الفارق المالي بخصوص قيمة الضريبة على كل ورقة مصححة، كما اعتبرت مباشرة عملية التصحيح يوم الأحد اختياريا، لأنه يوم عطلة رسمية، وحق مكتسب للشغيلة.
وبخصوص موعد صرف التعويضات الخاصة بعملية التصحيح، شدّد البلاغ أنها ستصرف قبل عيد الأضحى عبر الحسابات البنكية للمكلفين بالإجراء، كما خصصت فترة استراحة للمصححين، وبأولوية الإجراء على الحراسة إذا تزامنت العملية مع اجتياز المترشحين للامتحان الإشهادي.
جدير بالذكر أن عددا من مراكز التصحيح بالمديريات الإقليمية، شهدت ردود فعل غاضبة من طرف الأساتذة المكلفين بعملية التصحيح، بسبب رفع قيمة الضريبة على أوراق المترشحين المصححة.
وكانت الزيادة في قيمة الضريبة على أوراق التصحيح انتقلت، في وقت سابق، من نسبة 17% إلى نسبة 30 % حيث تصبح قيمة التعويض عن الورقة الواحدة 2.8 عوض 3.32 درهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M