وزراء في حكومة العثماني يتناولون موضوع القرقوبي والكالة في المجلس الحكومي

22 يوليو 2017 10:28
هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي الخميس المقبل

هوية بريس – الزبير الإدريسي

تناول وزراء حكومة سعد الدين العثماني ظاهرة تعاطي المخدرات بكل أصنافها واستعمال حبوب الهلوسة (قرقوبي) و”الكالة” ومختلف المؤثرات العقلية، وأبدوا تخوفهم من هذه الظاهرة، التي تؤدي إلى انتشار العنف وارتكاب الجرائم المروعة في حق المواطنين بمن فيهم افراد الاسرة الواحدة.

الوزراء تناولوا بالنقاش لمدة طويلة في مجلسهم الحكومي المنعقد أول أمس الخميس بالرباط، موضوع تعاطي المخدرات من قبل التلاميذ والتلميذات، وبروز فضاءات مساعدة على تعلم التدخين في سن 13 سنة، ما أدى الى ارتفاع نسبة الهدر المدرسي.

وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، محمد حصاد، قدم شروحات بشأن هذا الموضوع، بحكم انه لاحق شبكات ترويج المخدرات في محيط المدارس، لما كان وزيرا للداخلية في الحكومة السابقة، اذ اعلنت مديرية الاوبئة ومحاربة الامراض المعدية سقوط أكثر من نصف مليون مغربي ضحية الادمان على تناول المخدرات بمختلف انواعها بشكل يومي، والتي تنتشر بين صفوف الشباب الذين تتراوح اعمارهم ما بين 18 و28 سنة بنسبة 70% وتمس أيضا من هم دون سن 15 عاما، كما ارتفعت نسبة التدخين بين الاطفال المتمدرسين الى نصف مليون طفل.

وقال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة في ندوة صحفية نظمها بعد انتهاء اشغال المجلس الحكومة، إن الحكومة بصدد وضع خطة تكميلية لمحاربة المخدرات والقرقوبي وباقي الانواع المنتشرة في المحيط المدرسي، لان ذلك يشمل خطرا على صحة الاطفال وهيأة التدريس ويساهم في انتشار الجرائم.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. إن كانت صياغة العنوان متعمدة لجلب القراء فتلك مصيبة و إن كانت عن ضعف لغة الكاتب فالمصيبة أعظم

  2. ماهذه العنوانين ذات المعينة الركيكة يجب ان ان يكون العنوان هكذا الحكومة تناقش موضوع تناول المخدرات والقرقوبي وليس وزراء يتناولون القرقوبي والكالة في المجلس الحكومي أي انهم يتعاطون المخدرات في المجلس الحكومي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M