وزيرة تونسية سابقة تدافع عن وحدة المغرب وتستنكر ما فعله قيس سعيد

28 أغسطس 2022 23:48

هوية بريس – متابعة

استنكرت الوزيرة التونسية السابقة سهام بادي ما قام به قيس سعيد من استدعاء جبهة الانفصال البوليساريو للمشاركة في قيمة “تيكاد-8” المنظمة بتونس، مدافعة عن الوحدة الترابية للمغرب الذي اعتبرته أيام لجوئها بلدها الثاني.

وكتبت وزيرة المرأة والأسرة التونسية السابقة في جدار حسابه على فيسبوك: “المغرب الشقيق هذا البلد الذي زرته حين كنت لاجئة سياسية في فرنسا وكانت كل الدول المساندة لبن علي لا تقبل دخول الاجئين بجواز السفر الأزرق لها. قدمت الجواز الأزرق في شرطة الحدود وطلب مني الشرطي التريث قليلا لاستشارة رئيسه في العمل على امكانية الدخول.. انتظرت وكنت مستعدة للعودة بخيبة كبيرة. جاءني الشرطي بعد مدة خلتها دهرا ليعيد لي جواز السفر ويقول لي بابتسامة عريضة: مرحبا بيك في بلادك..

منذ ذلك اليوم أصبح المغرب بلدي الثاني وكلما اشتد بي الحنين لوطني الذي اغلقت أبوابه دوني إلا أبواب سجونه كان عزائي أن المغرب أبوابه مفتوحة يحتضنني متى احتجت لذلك.

لا أقبل اليوم بأي حال أن يقع التعامل بهذا الشكل مع المغرب الشقيق من طرف منقلب يضرب عرض الحائط بكل الأعراف الديبلوماسية ويفرق بين الأشقاء ويرغب في عزل البلاد وفي خلق عداوات لا يقدر تداعياتها.

قيس سعيد لا يمثلنا

عاشت الشعوب المغاربية بوحدتها مغاربيا وعربيا وإفريقيا.

هو سعى إلى تفريق شعبه فكيف لا يسعى للتفرقة بين الدول الشقيقة والصديقة!!

أتضامن مع الشعب المغربي ومع حكومته في غضبه واستنكاره لاستقبال زعيم البوليزاريو من طرف قيس سعيد.

هذا لا يغير شيئا من محبتنا واحترامنا للمغرب موحدا كامل السيادة على كل شبر من ترابه.

ومرة أخرى يسقط الانقلاب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M