وزير الخارجية الروسي لافروف يقوم بإهانة وزير خارجية قطر على الهواء

15 مارس 2022 09:30

هوية بريس-متابعة

نشرت وكالة الأناضول مقطعاً مصوراً لجانب من مراسيم استقبال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في العاصمة موسكو، ذهبت إلى أن وزير الخارجي القطري تعرض للإهانة من قبل لافروف.

وقالت الأناضول في المقطع المصور الذي نشره على حسابها بـ “التويتر”، أمس الاثنين: أن لافروف استقبل بن عبد الرحمن آل ثاني ويده في جيبه، كما أنه طلب فحص حرارة جسده، قبل الشروع في المباحثات.

وبادر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى الاتصال مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عقب لقائه مع لافروف، بحسب بيان صادر عن الخارجية التركية.

ولم يكشف بيان الخارجية التركية عن تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي جمع بين مولود جاويش أوغلو وبن عبد الرحمن آل ثاني.

وكان لافروف قال في مستهل محادثاته مع وزير الخارجية القطري: “الآن محور جدول الأعمال الدولي هو الموضوع الأوكراني، ويسعدني أن أخبركم بالتفصيل عن الجهود التي تبذلها روسيا حاليا لحل جميع القضايا التي نشأت وتراكمت خلال السنوات الماضية في هذا البلد”.

هذا سبق وأن تعرض أردوغان إلى إهانة من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل عامين، حينما أجبره مع الوفد المرافق له بالانتظار عدة دقائق أمام بوابة مكتبه الخاص، وصفها المحللون بأنها إهانة كبيرة لأردوغان وحبسه في قاعة “قاهرة العثمانيين”، في إشارة إلى الصورة التي ظهرت فوق رأس أردوغان ووفده، وهي للإمبراطورة كاثرين التي ألحقت الهزيمة بالدولة العثمانية في عهدها وقامت بضم الأقاليم التابعة للعثمانيين لدولتها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M