وزير الخارجية السعودي يغازل “الكيان الصهيوني” .. وحركة حماس تُسارع للرد

16 أكتوبر 2021 23:37

هوية بريس – وكالات

علق موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم السبت، على تصريحات فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي، الأخيرة بشأن الكيان الصهيوني.



ونشر أبو مرزوق تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، معلقا على ما طرحه وزير الخارجية السعودي من أن “إسرائيل أسهمت في إحلال الاستقرار والسلام في المنطقة”.

وأكد أبو مرزوق أن حركة حماس سيبقى وعيها ووعي الشعب الفلسطيني مستحضرا بصمات الكيان الصهيوني منذ نشأته، بداية بفلسطين مرورا بجنوب لبنان ومصر، والتسبب في انفصال السودان، انتهاء بافتعال أزمة سد النهضة، وزرع الفتن وإشعال الفوضى، بحسب المسؤول في حركة حماس.

وشدد موسى أبو مرزوق على أن الكيان الصهيوني “لم ولن يكون يوما عامل استقرار في المنطقة”.

واحتفت إحدى الصحف الصهيونية بتصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الأخيرة، عقب لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، معتبرة إياها مدحا للكيان الصهيوني.

ووفقا لصحيفة “إسرائيل اليوم” الصهيونية، فقد “فاجأ وزير الخارجية السعودي العالم كله بمدحه لإسرائيل من واشنطن وأمام الجميع، قائلا: “إسرائيل أسهمت في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة”، حسب تعبير الصحيفة الصهيونية.

وقالت: “لكن بن فرحان استدرك، قائلا: “يجب معالجة القضية الفلسطينية”، مؤكدة أنه “ليس كل يوم يمدح سعودي كبير إسرائيل أمام الجميع وليس كل يوم يحدث ذلك في واشنطن”.

وكان الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي قد عقد مؤتمرا صحفيا في واشنطن أثناء زيارته للولايات المتحدة، تحدث فيه عن الكثير من القضايا بما في ذلك التطورات الإقليمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M