وزير الصحة يعترف بالوضعية المزرية للمستعجلات

16 يناير 2024 12:32

هوية بريس- متابعات

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب إن « المستعجلات تعيش معاناة بسبب الاكتظاظ ونقص الموارد البشرية »، مشيرا إلى أن « 80 في المائة من الحالات التي تستقبلها أقسام المستعجلات ليس لها أحيانا طابع استعجالي ».
واعتبر المسؤول الحكومي، أمس الاثنين 15 يناير 2024، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب أن وضعية المستعجلات تتعلق بتنظيم عرض العلاجات من المدخل المنظومة الصحية إلى الاستشفاء في المستوى الثالث، مضيفا: « نعيش معاناة داخل أقسام المستعجلات بسبب والاكتظاظ ونقص موارد بشرية »، معتبرا أن الوضع « يخلق تشنجا وصعوبة في العمل والاستقبال ».

وأضاف المسؤول الحكومي أن 80 المائة من الحالات التي تلج المستعجلات ليست أحيانا مستعجلة، مردفا أنها تتطلب استقبالها داخل المستوصفات أو مراكز القرب للصحة، مردفا: « وهذا يدخل في فلسفة مسلك العلاجات والذي نشتغل على تحيينه ». مؤكدا أن الإصلاح الذي تشهده المنظومة الصحية يشتغل على تحسين استقبال المرضى داخل المستعجلات، مشددا على أنه « الرهان حاليا هو توفير الموارد البشرية داخل أقسام المستعجلات لهذا نحدث حاليا برنامج طبي جهوي يوفر حركية للتجاوب مع الحاجيات في انتظار أن يعطي تفعيل الإصلاح ثماره مستقبلا ».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M