وزير الصحة يكشف معطيات حول الوضعية الصحية بالمستشفى الإقليمي بإنزكان

15 يوليو 2022 17:59
هوية بريس-متابعة
كشف خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، في رده على سؤال كتابي لإسماعيل الزيتوني، النائب البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار، (كشف) عن تعيين المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لثلاثة أطباء في تخصصي التوليد والتخدير بالمستشفى الإقليمي بإنزكان.

وزاد الوزير، في جوابه عن السؤال الذي يطالب فيه البرلماني بتعزيز المركز بأطباء متخصصين، أن الأطباء الثلاثة يشتغلون في الأصل بالمركز الاستشفائي الجهوي بأكادير، وأنه قد تم تعيينهم للاشتغال بصفة دورية مؤقتة بمستشفى إنزكان.

وأفاد الوزير أن الأطباء حاليا سيعملون في إطار التناوب، في انتظار تعزيز الطاقم الطبي بمركز إنزكان بطبيبين متخصصين في طب النساء والتوليد والتخدير والإنعاش، من خلال التعيينات المرتقبة برسم سنة 2022.

وسبق للنائب البرلماني الزيتوني أن كشف، في سؤاله، عن معاناة المرضى في المستشفى الإقليمي بإنزكان، مشيرا إلى أن النساء الحوامل يتكبدن مشاق السفر والتنقل إلى مدن أخرى، بسبب غياب طبيب مختص في أمراض النساء والتوليد بالمستشفى المذكور، في الوقت الذي لا تقوى من تنحدرن من أسر فقيرة على تغطية مصاريف السفر.

وأضاف أن المستشفى الإقليمي بإنزكان يعاني من خصاص مهول على مستوى طب التخدير والإنعاش، حيث “يزاول هذه المهمة داخل المستشفى طبيب واحد فقط، يستفيد حاليا من عطلة إدارية سنوية، ما أدى إلى حدوث شلل على مستوى قسم التخدير والإنعاش، وفاقم بالتالي معاناة العديد من المرضى”، على حد تعبيره.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M