وزير الصناعة يكشف جهود وزارته لمحاربة “تلوث الهواء”

01 أكتوبر 2023 12:33
تحذير.. تلوث الهواء يزيد خطر إصابة الأطفال بالإعاقة الذهنية

هوية بريس- متابعات

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، تفاعلا مع سؤال حول جهود وزارته لمحاربة تلوث الهواء: “إن الوزارة تقوم بدورها، والصناعة ككل موجودة في قفص الاتهام”.

وأضاف مزور في تظاهرة قارية بمراكش: “عندما نتحدث عن تلوث الهواء وتأتي بوزير صناعة في بلد معين وتقول إن قطاعك له أثر في تلويث الهواء، بدون شك سيقر بذلك”.

وتابع المسؤول الحكومي ذاته موضحا: “عدد من الصناعات، في الماضي والحاضر، عندها تأثيرات على تلوث الهواء. ونحن نشتغل في الوزارة، بتوجيهات ملكية دقيقة، من أجل تقليص هذا التلوث”.

وشدد مزور على أن الوزارة تجتهد من أجل “احترام المعايير الجد مدققة عند المغرب، والتي تمكننا من إيجاد ظروف جد ملائمة للمواطنين المغاربة”، في إشارة إلى أن المملكة تولي موضوع تلوث الهواء أهمية قصوى من أعلى مؤسسات الدولة.

وعن إمكانية استفادة المغرب من الأفكار والمقترحات التي تداولها الخبراء الدوليون المشاركون في المناظرة حول الموضوع، قال وزير الصناعة والتجارة: “المغرب كما يسمونه الأمريكان “Pen holder” هو من يمتلك الورقة والقلم ويكتب”.

وأضاف موضحا أن بلده “لا يستفيد فقط، بل يقترح ويجمع من أجل أن تنفيذ هذه السياسات والأفكار التي تطرح”، معتبرا أن هذه التظاهرة، التي تحظى بالرعاية الملكية السامية وإشراف وزارتين هما الصحة والفلاحة، “يساند المغرب ويواكبها حتى يستفيد منها”.

(هسبريس)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M