وزير الفلاحة مطلوب للبرلمان بسبب تسمم 60 مواطنا بسيدي بنور

11 يوليو 2023 16:43

هوية بريس-متابعات
حمل عدد من المتتبعين وزارة الفلاحة مسؤولية تسمم حوالي 60 مواطنا (ـة)، بإقليم سيدي بنور، يوم السبت 8 يوليوز الجاري، بعد استهلاكهم لفواكه موسمية، يرجح أنها تحمل بقايا مبيدات حشرية.

وأُصيب المواطنون المنحدرون من بعض الدواوير التابعة لجماعتي بني هلال وأولاد سيدي بوحيا، بإقليم سيدي بنور، بتسمم غذائي؛ إذ توافدوا على المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات اللازمة، بعد ظهور أعراض التسمم عليهم والمتمثلة خصوصاً في التقيؤ وارتفاع درجة حرارة الجسم والإسهال.

وحسب مصادر محلية، فيرجع سبب هذا التسمم إلى استهلاك المعنيين لفواكه موسمية تم اقتناؤها من السوق الأسبوعي جمعة بني هلال يوم الجمعة 07 يوليوز.

وقال رئيس الفريق البرلماني للتقدم والاشتراكية، رشيد حموني، إن هذه الواقعة “تسائل مدى مراقبة واحترام معايير الجودة والوقاية والسلامة الصحية للمواد والمنتجات الغذائية المعروضة للبيع لفائدة للمواطنات والمواطنين، على اختلاف أنواعها وأصنافها، والتي تروج في مختلف الأسواق ببلادنا”.

وطالب حموني، ضمن سؤال برلماني، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بالتحقق من هذه المعطيات، من خلال فتح تحقيق في الموضوع، لمعرفة ظروف وملابسات التسمم الغذائي الذي عرفه إقليم سيدي بنور.

وساءل البرلماني الوزير صديقي عن التدابير الاستعجالية التي تم اتخاذها لحماية صحة وسلامة المواطنات والمواطنين لتفادي حدوث حالات تسمم جماعي مماثلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M