وزير سابق يعلّق على واقعة الكاتب السعودي أسامة المسلم بمعرض الكتاب بالرباط

13 مايو 2024 09:10

هوية بريس-متابعات

اضطرت إدارة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، إلى توقيف حفل توقيع الكاتب والروائي السعودي أسامة المسلم، الذي كان مقررا بعد ظهر السبت الماضي 11 ماي 2024، بسبب الحضور الجماهيري غير المتوقع.

مئات من القراء الشباب من الجنسين، بل الآلاف، وفق ما أكده زوار معرض الكتاب الدولي بالرباط، تجمهروا بعد ظهر اليوم السبت أمام مدخل المعرض، منتظرين دورهم للحصول على توقيع كاتبهم المفضل، بعضهم نجح لكن البعض الآخر لم يتمكن من الحصول على التوقيع.

وتعليقا على الواقعة، قال الوزير السابق، الدكتور خالد الصمدي: “على هامش واقعة المعرض الدولي للكتاب التي تزاحم فيها الآلاف على توقيع كاتب لكتاب اختار له صاحبه دغدغة العواطف بالفنتازيا والخيال وأتقن استعمال المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف النقالة”.

وزاد الصمدي في منشور له “أثبت هذه الواقعة ان هذا الجيل من الأطفال والشباب يفضلون العيش في الخيال والواقع الافتراضي بأحلامه الوردية ومشاهده الغريبة والخيالية، أما الاحتكاك بالواقع بما يتطلب من جهد في مواجهة الحياة بمختلف تقلباتها وإشكالاتها، وتوقعاتها وآمالها وآلامها فيفرون منه فرارهم من الأسد”.

وخلص المتحدث “وضعية تسائل المنظومة التربوية والأسرية والتنشىة الاجتماعية ، وكيفية بناء نموذج يجمع بين الواقعية في الحياة والاستعداد لخوض غمارها ، دون حرمانهم من الحق في الحلم والخيال والابداع؟ “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M