وزير يوناني سابق: لن أدين حماس والأوروبيون هم المجرمون الحقيقيون (شاهد)

10 أكتوبر 2023 23:48

هوية بريس – وكالات

قال وزير المالية اليوناني الأسبق، بروفيسور الاقتصاد يانيس فاروفكيس، تعليقا على ما يحدث في فلسطين المحتلة، إنه لن يدين المقاومة، “فهم ليسوا مجرمين”.

وأضاف في مقطع فيديو: “لن أدين المقاومة، المجرمون ليسوا المقاومين، ولا حتى الإسرائيليين الذين يقتلون الفلسطينيين، بل نحن الأوروبيون!”.

وقال إن من يريدون انتزاع إدانة مني للهجوم الذي نفذه مقاتلو حماس “لن يحصلوا عليها أبدا”.

أما سبب ذلك، فهو برأيه لأن الذين يهتمون بالبشر دون تمييز، والذين يهتمون باليهود والعرب على حد سواء، يجب أن يطرحوا على أنفسهم سؤالا بسيطا: ما هي الفكرة من الطلب من الفلسطينيين إلقاء سلاحهم والعودة إلى سجنهم الكبير، حيث تخنقهم دولة الفصل العنصري”.

ومضى يقول: “ماذا كانت المشكلة في دولة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا؟ هل كانت أن بعض المقاومين السود كانوا يقتلون بيضا أبرياء. لا كانت المشكلة هي الفصل العنصري بحد ذاته. الفصل العنصري سيؤدي دائما للعنف؛ لأنه نظام عنصري ومعاد للبشر”.

وتابع: “أي شخص يعيش تحت الفصل العنصري في نقطة ما سيموت، إما بشكل صامت ومرعب، أو يتمرد، وغالبا ما يأخذ معه أبرياء”.

ويؤكد بروفيسور الاقتصاد فاروفكيس أن مقاتلي حماس “ليسوا مجرمين”، مستدركا بأن المجرمين هو نحن الأوروبيون، “كل عضو في مجتمعنا الألماني والفرنسي واليوناني والأمريكي.. لقد ساهمنا في هذه الجريمة ضد الإنسانية على مر العقود السابقة، عبر صمتنا عن موت الناس وراء الكاميرات، وطالما أن الذين يموتون هو الفلسطينيون وليس المحتلون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M