وسط احتجاج ومعارضة .. مجلس جماعة سلا يحسم قراره بخصوص “سوق الجملة”

18 يناير 2022 20:39

هوية بريس – متابعات

صادق مجلس جماعة مدينة سلا ، على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة الرامية لإحداث قطب تجاري لعمالات الرباط وسلا والصخيرات تمارة خاص بالخضر والفواكه.



المصادقة تأتي عبر أشغال دورة استثنائية همت “الموافقة نقل سوق الجملة للفواكه والخضر من حي شماعو بمدينة سلا إلى مجمع التسويق الذي يتم إنجازه بمقاطعة اليوسفية بالعاصمة الرباط”.

كما تم اختيار نمط إحداث شركة التنمية المحلية لتدبير واستغلال مرفق سوق الجملة للخضر والفواكه.

وباستثناء حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية اللذين عبرا عن معارضتهما له، صادقت جميع مكونات المجلس أغلبية ومعارضة على قرار تنقيل سوق الجملة للخضر والفواكه من سلا إلى العاصمة،

لكن القرار شهد احتجاجا من لدن المهنيين العاملين بسوق الجملة السلاوي ، وذلك بالنظرة لانعكاساته اللوجيستيكية على سلسلة التوزيع بحسب رأي العاملين بالسوق .

مصطفى أوري ، رئيس جمعية الوحدة لتجار ومهنيي سوق الجملة بسلا، عبر في تصريح صحفي، عن امتعاضه الشديد لقرار نقل السوق نواحي اليوسفية، مشيرا الى ان هذه المنطقة لا تستجيب لمعايير الولوجيات ولن تسمح بعبور الشاحنات والسلع بانسيابية.

ونبه المتحدث إلى أن الموقع الجديد لسوق الجملة يتسم بالبعد عن جميع المتدخلين، داعيا السلطات صاحبة القرار الى التواصل مع المهنيين والقيام بدراسة اجتماعية للقرار.

وشدد المتحدث إلى أن المساحة المخصصة للمشروع غير كافية لجميع المهنيين في سوق قطبي وان هذه الخطوة لن تضمن للمهنيين اي حقوق او ايجابيات مستحقة، مشددا في ذات السياق على ان الشق الاجتماعي تم اهماله في الخطوة .

وخلص المتحدث إلى أن المواطن السلاوي سوف يتضرر من هذا القرار، وسوف يتسبب في رفع كلفة بيع الخضر والفواكه ، بالتالي الزيادة في الأسعار على المواطن السلاوي .

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. تستحق أحسن. صوتك أمانة. فليتحمل السلاويون نتائج اختياراتهم. تمت إعادة رموز الفسادة للسلطة فانعموا في سنوات عجاف.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M