وسط استعدادات مكثفة.. الملك سيذبح الأضحية أمام مسجد بشمال المملكة

27 يونيو 2023 19:58

هوية بريس – متابعات

يؤدي الملك محمد السادس صلاة عيد الأضحى لهذا العام، بمسجد الحسن الثاني وسط مدينة تطوان، قبل أن يقوم بنحر الأضحية بالساحة المجاورة للمسجد، وذلك لثاني مرة في هذه المدينة، وفق ما أفادته مصادر مطلعة.



وبحسب ذات المصادر، فإن الملك محمد السادس سيقيم حفل الاستقبال بالقصر الملكي بتطوان، بعد انتهاء صلاة العيد ونحر الأضحية، قبل أن يتوجه إلى مقر إقامته بالقصر الملكي بالمضيق، حيث يقضي عطلته الصيفية.

وأفاد شهود عيان، اليوم الثلاثاء، برصد استعدادات مكثفة لتهيئة مسجد الحسن الثاني الذي تم إغلاقه منذ يوم الجمعة الماضي، من أجل إخضاعه للصيانة والطلاء، حيث تسهر السلطات المحلية والمصالح الجماعية المنتخبة والإنعاش الوطني وشركة “أمانديس” على التجهيزات اللازمة في المسجد ومحيطه.

كما شملت عملية الصيانة، أيضا، الساحة المجاورة للمسجد، والتي ستشهد نحر الملك لأضحية العيد، إلى جانب أضحية ثانية ينحرها إمام المسجد، في حين تعرف الشوارع التي تربط القصر الملكي بتطوان بمسجد الحسن الثاني، عمليات إصلاح وتزيين.

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس كان قد حل بمدينة طنجة، الأسبوع الماضي، قبل أن يتوجه مباشرة صوب مدينة المضيق من أجل قضاء عطلته الصيفية، حيث يتنقل كعادته بين قصره في مدينة الحمامة البيضاء وإقامته الشاطئية بمدينة المضيق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M