وضعية الطرق السيارة تستنفر مهمة استطلاعية برلمانية

07 مايو 2024 10:40

هوية بريس-متابعات

أفادت مصادر عليمة، أنه بعد إعادة انتخاب هياكل مجلس النواب، في بداية الدورة الربيعية الحالية، قرر مكتب المجلس مواصلة اشتغال مجموعة من اللجان البرلمانية الاستطلاعية التي تم تشكيلها في ا النصف الأول للولاية.

وفي هذا الصدد، واصلت المهمة الاستطلاعية المنبثقة عن لجنة البنيات الأساسية حول الطرق السيارة بالمغرب، أشغالها، أمس الاثنين، من خلال عقد اجتماع لأعضائها.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وسبق للجنة، حسب يومية الأخبار، أن استمعت للمدير العام الشركة الطرق السيارة، أنور بنعزوز لتقديم معطيات حول وضعية الطرق السيارة والمشاريع المبرمجة، وذلك عقب زيارات ميدانية قام بها أعضاء اللجنة بالعديد من المحاور الطرقية.

وتشكلت المهمة الاستطلاعية المذكورة، في يوليوز الماضي، بناء على طلب تقدمت به فرق الأغلبية وآخر تقدم به الفريق الاشتراكي وتروم الاطلاع على برنامج الشركة على المدى القريب والمتوسط والبعيد والوقوف عمليا على حالة الطرق السيارة ومدى استجابتها لانتظارات مرتاديها والوقوف على التجهيزات والوسائل المستعملة لصيانتها، وكذا الصعوبات التي تعترضها في تنفيذ برامجها.

وتسعى المهمة، كذلك، للتعرف على الآليات التي تستعملها الشركة الوطنية للطرق السيارة من أجل تقييم الأثر ومعالجة الاختلالات المحتملة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M